Site icon صحيفة الوطن

7 بيوت محمية متضررة بفعل العاصفة في اللاذقية.. وأضرار كهربائية بالريف والمدينة

مع بدء انحسار العاصفة الهوائية المطرية التي شهدتها محافظة اللاذقية منذ أمس الأول حتى الليلة الماضية، تعمل ورش الصيانة من المديريات المعنية في صيانة ما تعرضت له بعض القطاعات من أعطال ومعظمها تخص قطاع الكهرباء.

وأكد مدير شركة الكهرباء في اللاذقية جابر العاصي لـ«الوطن»، أن الرياح الشديدة تسببت ببعض الأضرار على الشبكة الكهربائية، وتقوم ورشات الصيانة بإصلاحها بكل المواقع وإعادة الخطوط المتضررة إلى الخدمة.

وأشار العاصي إلى أن الأضرار التي حصلت على الشبكة بعضها شمل خطوط توتر متوسط في مدينة اللاذقية في مواقع عدة منها، برج إسلام، الديزل، الجص والرخام، المشيرفة، السيدة، البندري، المحركات، مزار القطرية، الخلالة.

وأضاف إن هناك أعطال خطوط توتر متوسط في أقسام خارجية، منها في قسم البسيط: قسطل معاف – الريان، قسم الحفة: صلنفة- تلا- خان الجوز- منجيلا- المزيرعة- الري، قسم جبلة: الزهيريات- العشار- حرف المسيترة- الأسماك، قسم القرداحة: الفرن الآلي- بيت زنتوت، قسم عين الشرقية: السخابة.

وذكر مدير الكهرباء أن هناك أعطالاً أخرى على التوتر المنخفض والعالي يتم العمل على إحصائها والقيام بصيانتها مباشرة، إضافة لتضرر بعض الأعمدة في مواقع من ريف المحافظة.

وفي القطاع الزراعي، بيّن مدير الزراعة في اللاذقية باسم دوبا لـ«الوطن»، أنه نتيجة الظروف الجوية خلال الأيام الفائتة تم تسجيل أضرار على البيوت المحمية في قرية الشامية، بعدد 7 بيوت متضررة من البيوت المحمية من أصل 25 بيتاً.

وأضاف: كما تسببت العاصفة بأعطال على خطوط التوتر المتوسط والمنخفض، منها انقطاع أمراس وسقوط أعمدة وخروج مراكز تحويل عن الخدمة في عدة مواقع متفرقة بمنطقة جبلة والقرداحة والبسيط وبلوران.

وذكر دوبا أن الأضرار بنسبة 70 بالمئة على الهيكل والنايلون للبيوت المحمية السبعة، ومعظمها مزروعة بمادة الخيار وعمره نحو الشهر، مشيراً إلى عدم الإبلاغ عن أضرار أخرى «حتى ساعة إعداد المادة».

بدوره، أكد مدير النظافة في مجلس مدينة اللاذقية عمار القصيري لـ«الوطن»، أنه لم تسجل أي أضرار تذكر جراء العاصفة، في وقت ورشات مديرية النظافة تعمل على مدار الساعة في تنظيف الشوارع والأحياء من الأوساخ والتراكمات التي خلفتها الرياح الشديدة.

وأضاف القصيري إن كوادر وآليات المديرية تبقى مستنفرة على مدار اليوم لتفريغ الحاويات والمكبات العشوائية، إضافة لتوزع عمال النظافة في الأحياء كافة واستمرار أعمال التنظيف بشكل يومي.

ومساء الإثنين الماضي، كانت قد بدأت عاصفة قوية في محافظة اللاذقية بسرعة رياح تراوحت بين 60 إلى 80 كم/الساعة، وترافقت الكتل الهوائية بهطلات مطرية متفرقة في مناطق المحافظة ريفاً ومدينة.

Exit mobile version