Site icon صحيفة الوطن

الوقوف خلال الحصص الدراسية يخلصهم من السمنة

أوضحت دراسة أجرتها جامعة ييل الأميركية أن عدد الساعات التي يقضيها طلاب المدارس بالولايات المتحدة جالسين أثناء الحصص الدراسية تزيد من معدلات السمنة المرتفعة، وعليه تنصح بإعداد مكاتب دراسية تجبرهم على الوقوف.
وأشارت الدراسة الموقعة من كارل مينجز، من كلية التمريض بجامعة ييل بولاية كونيتيكت، إلى أن «الأطفال يقضون نحو 50% من وقتهم جالسين بحساب عدد الساعات التي يجلسون فيها أثناء الحصص الدراسية والانتقال إلى المدرسة في وسيلة مواصلات وساعة الطعام».
وأوضحت أنه «بالرغم من صعوبة تقليل الوقت الذي يجلسون فيه لتناول الطعام والمخصص للوصول إلى المدرسة، وتغيير نظام الحصص الدراسية لكي يقضوها واقفين قد يغير الأمور».
وأبرز مينجز أن تقليل نمط الحياة المستقر لدى الأطفال يمثل أهمية كبيرة نظراً لأن هذا السكون مرتبط بمشكلات مثل السمنة والسكري ما يؤدي إلى تدني احترام الذات.
وأجريت الدراسة على 337 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً، قضوا بعض الوقت واقفين على الأقدام مستخدمين مكاتب دراسية مخصصة لذلك.
هذا وبينت الدراسة أن الأطفال الذين وقفوا على أقدامهم أثناء الحصص الدراسية أصبحوا بعدها أكثر نشاطاً من دون أن يجلسوا بعض الحصص.

Exit mobile version