Site icon صحيفة الوطن

معرض فني لدعم جرحى الجيش العربي السوري … د. شعبان: دليل صحة وانتصار لسورية وشعبها وجيشها البطل

أقامت مؤسسة «الوعد الصادق» معرضاً فنياً بعنوان «أنا الشام» للفنان أسامة جحجاح وذلك في قاعة المعارض بدار الأوبرا بدمشق يعود ريعه بالكامل لمصلحة جرحى الجيش العربي السوري.
ويتضمن المعرض نحو 32 لوحة تشكيلية عبر خلالها الفنان جحجاح عن مشهدية جميلة للمرأة السورية تجلت فيها معاني الأنوثة والأمومة والأرض مستخدماً ألواناً ترابية مزجها بالأحمر والبرتقالي والفيروزي مزاوجاً بين العمارة الدمشقية والتعاويذ ووجوه أنثوية جسدت عدة حالات لها علاقة بطبيعة الوجه الإنساني كظاهرة في الفضاء.
وأكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية في تصريح لـ«سانا» أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي يعود ريعها لمصلحة جرحى الجيش العربي السوري لمعالجتهم وتقديم ما يحتاجونه مبينة أن هؤلاء الجرحى وأسرهم أمانة في أعناق كل فرد وجمعية ومؤسسة.
وأشارت شعبان إلى أن كل فرد قادر على تقديم أي شيء لمصلحة هؤلاء الجرحى ولاسيما إذا تعاونا وتكاتفنا ووحدنا الجهود من أجل أن يعيش الذين ضحوا من أجل سورية وصمودها ومستقبلها بعزة وكرامة كما أرادوا لهذا الوطن أن يكون دائماً عزيزاً كريماً، لافتة إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية المتنوعة هي دليل صحة وانتصار لسورية وشعبها وجيشها البطل.
وسبق افتتاح المعرض الذي يستمر حتى الحادي عشر من الشهر القادم عرض فيلم وثائقي قصير عن أعمال ونشاطات مؤسسة الوعد الصادق وما قدمته من أعمال إنسانية لدعم جرحى الجيش العربي السوري تضمنت عمليات طبية وتركيب أطراف صناعية ومعالجة فيزيائية وزراعة القرنية وغيرها.
يشار إلى أن مؤسسة الوعد الصادق تأسست منذ ثلاث سنوات وتعمل على تكريم أسر الشهداء ودعم جرحى الجيش والقوات المسلحة بكل السبل من الناحية الطبية والتربوية والنفسية ولديها فروع في عدد من المحافظات السورية إضافة إلى وجود صيدلية مجانية بكل فروع المؤسسة تقدم الدواء للجريح وذويه إضافة إلى منح تربوية لذوي الجرحى داخل الوطن وخارجه.

Exit mobile version