Site icon صحيفة الوطن

حزب اللـه يستهدف الاحتلال الإسرائيلي وتجمعات جنوده بالمدفعية والصواريخ

واصل حزب اللـه أمس، استهدافه لأجهزة الاحتلال الإسرائيلي التجسسية وتجمعات وتموضوعات جنوده في المواقع المنتشرة على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بنيران أسلحته المدفعية والصاروخية.

الإعلام الحربي في حزب اللـه نشر في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من عصر يوم الإثنين 22-04-‌‏2024 تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي خلف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية».

جاء ذلك، على حين أطلقت صافرات الإنذار في مستوطنة «كريات شمونة» ومحيطها خشية تسلل طائرات مسيّرة، بالتزامن مع إطلاق صافرات الإنذار أيضاً في مستوطنات « يعرا، ادميت، حنيتا، وشلومي» بالجليل الغربي، وسماع انفجارات قوية في الجليل الأعلى، حسبما نقل الإعلام الحربي عن وسائل إعلام إسرائيلية.

من جهته أكد موقع «لبنان 24» إطلاق 8 صواريخ من لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية في الجليل الأعلى.

ومنذ صباح أمس، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحزب استهدفوا ‏التجهيزات التجسسية مقابل قرية الوزاني بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا تموضعاً ‌‏لجنود الاحتلال في محيط موقع «حانيتا» بالقذائف المدفعية ومثله في محيط موقع «الضهيرة» بالأسلحة الصاروخية. ‏

بموازاة ذلك، بث الإعلام الحربي مشاهد من عملية إسقاط حزب اللـه مساء أول من أمس الطائرة المسيّرة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي من نوع «هرمز 450 – زيك» فوق الأراضي اللبنانية.

بالمقابل، شن الطيران الحربي الإسرائيلي، غارة جوية استهدفت أحد المنازل بين صريفا وأرزون في قضاء صور، حسب موقع «النشرة» الذي ذكر أنه فرق الإسعاف توجهت على الفور للمكان، وتم تسجيل عدد من الإصابات الطفيفة بسبب تطاير الزجاج والحجارة.

وقبل ذلك، تحدثت قناة «الميادين» عن غارة إسرائيلية على مرتفعات الجبور في قضاء جزين، فيما أكد «النشرة» أن «الطّيران التّجسّسي الإسرائيلي لم يوقف طوال ساعات ليل الأحد وحتّى فجر أمس، طلعاته الاستكشافيّة في سماء المنطقة الحدوديّة في القطاع الشّرقي من جنوب لبنان.

Exit mobile version