Site icon صحيفة الوطن

في فاينال السلة.. الجيش يستقبل الجلاء وأهلي حلب بضيافة الكرامة

تعود اليوم سلة المحترفين إلى دورانها من جديد بعد فترة توقف قسرية بعد نهاية مرحلتي الذهاب والإياب من عمر الدوري المنتظم.

مباريات الفاينال 6 التي ستنطلق اليوم بحكام محليين ستكون مفعمة بالإثارة والندية واللمحات الفنية الجميلة وسيكون لوجود اللاعب الأجنبي نكهة خاصة بعدما ذهبت جميع الأندية المنافسة الأربعة إلى تبديل لاعبيها وقامت بتصحيح أخطائها على أمل أن تكون بجاهزية كبيرة قبل الدخول في معترك المباريات المهمة والحاسمة.

مباريات هذا الدور ستكون محصورة بين أربعة فرق الجيش، الكرامة، الجلاء، أهلي حلب، حيث سيواجه الجيش الجلاء في خمسة لقاءات والفائز بثلاثة سيتأهل للمربع الذهبي لمواجهة الوحدة أو النواعير، وكذلك الحال بالنسبة لفريقي الكرامة وأهلي حلب حيث سيلعبان مع بعضهما خمسة لقاءات.

عناوين هذه اللقاءات ستكون ملأى بكل عناصر القوة والمتعة والتشويق نظراً لما تملكه الأندية الأربعة من طموحات كبيرة وتطلعات لا حدود لها ولاعبين من طراز السوبر ستار بين صفوفها، ما سيعطي اللقاءات جمالية خاصة وإثارة من نوع مختلف.

الأندية الأربعة استغلت فترة التوقف وأعادت ترتيب أوراقها ودعمت صفوفها بأفضل المحليين وباتت في جاهزية عالية، ما سيضعنا أمام مباريات قوية والتوقع بنتيجتها أشبه بضرب من ضروب المستحيل.

اليوم تنطلق مباريات الفاينال 6 بلقاء سيكون قمة بكل معنى الكلمة عندما يستضيف الجيش الجلاء في صالة الفيحاء، وغدا الخميس يستكمل المشهد في صالة غزوان أبو زيد عندما يحل أهلي حلب ضيفاً على الكرامة.

قمة الفيحاء

يدرك الجلاء وهو يلاقي الجيش أن رحلته للفيحاء لن تكون مفروشة بالورود، والوصول لنقاط الفوز يحتاج إلى اللعب بقوة وتركيز عالٍ ووضع حد لمفاتيح القوة عند لاعبي الجيش.

الجلاء استعد جيداً لهذا اللقاء ودعم صفوفه بأفضل اللاعبين الأجانب ويسعى لأن يكون حضوره بالفيحاء جيداً ويخرج بنتيجة لقاء واحد من أصل اثنين سيلعبهما مع الجيش، ويضم الجلاء لاعبين محليين متميزين يأتي في مقدمتهم الهداف رامي مرجانة وصانع الألعاب إسحاق عبيد والعملاق يامن حيدر إضافة لمجموعة من اللاعبين الشباب ومن ورائهم مدرب مجتهد يعرف كيف يفك شيفرة خصمه ويتعامل معها بكل حرفية.

على حين أن فريق الجيش سيلعب على أرضه وبين جمهوره وهو متعثر بتحضيراته بسبب تأخر وصول لاعبيه الأجانب وهذا ما سيؤثر في حالة الانسجام بين لاعبي الفريق ومدى تواصلهم التكتيكي مع مدربهم.

الجيش يمتلك نخبة من اللاعبين المحليين المنسجمين إضافة إلى أن الفريق كسب خبرة اللاعب الأميركي دانيال، وهناك مدرب خبير يعرف كيف يوظف مقدرات لاعبيه بشكل صحيح وسليم ونتائجه في مرحلة الإياب من عمر الدوري أكبر دليل على صحة كلامنا.

الفريقان متعادلان بنسبة كبيرة في موازين القوى لكن القراءة الصحيحة لمدربي الفريقين لها الدور الإيجابي في حسم نقاط الفوز.

والفريقان التقيا في مرحلتي الذهاب والإياب فاز الجلاء في مباراة الذهاب بالفيحاء وخسر مباراة الإياب بحلب.

قمة حمص

عندما يلتقي فريقا الكرامة وأهلي حلب لابد لكل جماليات كرة السلة أن تكون حاضرة، لا بل إن الإثارة والندية واللمحات الفنية والحضور الجماهيري ستكون في قمتها، ما يعطي اللقاء جمالية ونكهة تنافسية كبيرة.

أهلي حلب بطل كأس الجمهورية لهذا الموسم يدخل سلسلة هذا الدور وهو مدرك أن مهمته ليست سهلة لأنه سيواجه فريقاً كبيراً وقويا على أرضه وبين جمهوره، لكن الحالة الفنية لفريق الأهلي تبدو جيدة لأن الفريق خاض غمار مشاركات خارجية عديدة، ما يعني أنه في جاهزية فنية عالية وفي حال فرض المنطق نفسه فإن كفة الفوز تميل لمصلحة الأهلي، ويضم الفريق أفضل اللاعبين على مستوى القطر ومدرباً عالي المستوى، وهو يتطلع إلى تحقيق نتائج جيدة وجمع ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم.

على حين أن الكرامة تحت قيادة مدربه الجديد هادي درويش ودعم صفوفه بأفضل اللاعبين الأجانب، وهو يسعى إلى تعويض نتائجه المخيبة للآمال في كأس الجمهورية بعد أن ودع البطولة من الدور الأول بخسارتين أمام الأهلي والجيش.

لذلك سيلعب الكرامة بكل أوراقه الفاعلة والرابحة وهو يدرك أن لضيفه مزاجية معينة إن أجاد تعكيرها فسيسهل اصطياده والفوز عليه.

الفريقان كبيران والتوقع بنتيجة اللقاء في غاية الصعوبة نظراً لطموح الفريقين لتحقيق الفوز في أول اللقاءات ليكون دافعاً قوياً له في اللقاءات المقبلة.

جدول المباريات

الأربعاء 24/4، الجيش- الجلاء الساعة السابعة بصالة الفيحاء بدمشق.

الخميس 25/4، الكرامة – أهلي حلب الساعة السابعة صالة غزوان أبو زيد بحمص.

الجمعة 26/4، الجيش – الجلاء الساعة السابعة بصالة الفيحاء بدمشق.

السبت 27/4، الكرامة- أهلي حلب الساعة السابعة صالة غزوان أبو زيد بحمص.

الثلاثاء30/4، الجلاء – الجيش الساعة السابعة صالة نادي الجلاء.

الأربعاء 1/5، أهلي حلب- الكرامة الساعة السابعة صالة الحمدانية.

الخميس 2/5، الجلاء- الجيش الساعة السابعة بصالة نادي الجلاء. (إن وجدت)

الجمعة 3/5، أهلي حلب-الكرامة الساعة السابعة صالة الحمدانية (إن وجدت)

الثلاثاء 7/5، الجيش – الجلاء صالة الفيحاء (إن وجدت).

الأربعاء 8/5، الكرامة – أهلي حلب صالة غزوان أبو زيد (إن وجدت).

Exit mobile version