Site icon صحيفة الوطن

في فاينال سلة المحترفين… هل يعوّض أهلي حلب اليوم ويتجاوز الكرامة؟

يلتقي مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساء فريق أهلي حلب مع ضيفه الكرامة في صالة الحمدانية بحلب ضمن مباريات الإياب من دور الستة الكبار.

ويبدو أن الإثارة التي كنا نتوقعها في لقاءات الفريقين لم تكن حاضرة بعدما قررت الإدارة الأهلاوية المشاركة بلاعبين شباب في اللقاء الأول الذي خسره الأهلي بفارق ثلاثين نقطة، على حين تفاءلنا أن يكون اللقاء الثاني قوياً رغم أن الأهلي عاد وشارك بلاعبيه الكبار غير أنه لم يكن بمستواه المعهود وغابت الإثارة والندية والقوة على مجريات اللقاء وتغلب الكرامة بفارق 29 نقطة، ما أفقد اللقاءين تلك النكهة التنافسية التي كنا نشاهدها في لقاءات الفريقين بشكل عام، على العموم لقاءات الفاينال لم تكن قوية وجاءت عكس التوقعات، فخسارة الجيش اللقاءين على أرضه وبين جمهوره لم يكن يخطر على بال أحد على أمل أن يعوض في اللقاءات القادمة.

الأهلي مازالت حظوظه قائمة رغم أنه سيلعب بلاعب أجنبي واحد.

قمة الشهباء

تتصف لقاءات فريقي أهلي حلب والكرامة بالندية والإثارة وتكون دائماً مفعمة باللمحات الفنية والنكهة التنافسية، وفي حال قررت الإدارة الأهلاوية المشاركة بالفريق الأول ويكون عنوان اللقاء الفوز ولا بديل منه حتماً وسيكون اللقاء قوياً منذ بدايته وسنرى كل عناصر القوة والإثارة والتشويق بمجريات لقاء اليوم.

الأهلي حظوظه مازالت قائمة والفوز اليوم سيعطيه دافعاً معنوياً كبيراً من أجل متابعة التألق وخطف نقاط اللقاء الثاني، أما في حال أصرت الإدارة على مشاركة فريق الشباب فسيكون اللقاء محسوماً والنتيجة معروفة وستأتي مجريات اللقاء رتيبة ومملة وخالية من أي متعة سلوية جميلة.

على حين أن فريق الأهلي يضم لاعبين محليين متميزين وخاصة الشبان الذين أثبتوا علو كعبهم وأن سلة الأهلي بخير بعدما كانوا نداً قوياً للاعبي الكرامة أمثال مصطفى أبو سعدة، عمر مكناس، جورج صباغ، الحسين حسن.

ويضم لاعبين كباراً أمثال العملاق المتألق بلال أطلي، وصانع الألعاب أندريه فارس، وملك القوس نديم عيسى.

من جهة أخرى يدرك الكرامة أن لقاءه اليوم سيكون صعباً في حال شارك الأهلي بنجومه ومحترفه الوحيد، ومع ذلك لدى الكرامة الكثير ليقدمه في هذا اللقاء من لاعبين أجانب ظهروا بمستوى أكثر من جيد إضافة لوجود نخبة من اللاعبين المحليين، ونجح المدرب الجديد للفريق هادي درويش في خلق حالة من التناغم والانسجام بين جميع لاعبي الفريق، فبات يلعب بطريقة جماعية في الشقين الدفاعي والهجومي، ويتطلع الكرامة إلى حسم الموضوع وخطف نقاط الفوز وعدم الذهاب للقاء رابع، ويمتلك الكرامة لاعبين من النخبة يأتي في مقدمتهم العملاق مجد أبو عيطه وصانع الألعاب مهند حتويك واللاعب المتألق عمر الشيخ علي.

الفريقان متكافئان على الصعيد الفني مع أفضلية نسبية للكرامة الذي يشارك بلاعبين اثنين محترفين، لكن الأهلي في حال شارك بالصف الأول ستكون نتيجة اللقاء أقرب له رغم أنه سيلعب وسط غياب جمهوره نظراً لعقوبة اتحادية.

نتائج اللقاءين السابقين

نجح الكرامة في حسم اللقاء الأول الذي جمع الفريقين في حمص حيث انتهى بفارق ثلاثين نقطة وبنتيجة 100-70، وظن الجميع أن اللقاء الثاني سيكون حال أهلي حلب أفضل رغم أنه شارك بلاعبيه الكبار غير أنه كبا وخسر بفارق 29 نقطة وبواقع 80-51.

وجرى مساء أمس في وقت متأخر لقاء هو الثالث بين فريقي الجلاء وضيفه الجيش في حلب، وفي حال فاز الجلاء سيتأهل مباشرة للمربع الذهبي لملاقاة الوحدة وفي حال فاز الجيش سيلجأ الفريقان إلى لقاء رابع سيقام يوم الخميس في حلب.

Exit mobile version