Site icon صحيفة الوطن

بعد تعادله الإيجابي مع ضيفه الوحدة … خروج حزين لحطين من نصف نهائي الكأس

خرجت جماهير حطين من ملعب الباسل حزينة على خروج فريقها من مسابقة الكأس بعد سقوطه بفخ التعادل الإيجابي ٢/٢ مع ضيفه الوحدة في إياب الدور نصف النهائي ليتأهل الوحدة إلى المباراة النهائية بفارق أفضلية التسجيل بأرض الخصم بعد تعادلهما ١/١ في لقاء الذهاب بدمشق.

حطين الذي قدم مباراة للذكرى في دمشق لم يظهر بالمستوى المتوقع أمام جماهيره التي غطت مدرجات الباسل ورغم تقدمه بهدف سجله إبراهيم ديكو بالدقيقة ١٦ إلا أن النهاية السعيدة كانت وحداوية.

الشوط الأول للمباراة انتهى بتعادل الفريقين ١/١ حيث افتتح ديكو التسجيل (١٦) بينما أدرك الوحدة التعادل بواسطة لاعبه المتميز مصطفى حمو (٤٢)، وشهد الشوط إضاعة حطين العديد من الفرص ولاسيما بعد تسجيله الهدف والارتباك الذي حصل للوحدة وخاصة لدى خطي الدفاع والوسط وأبرز فرص حطين كرة لديكو لعبها بشكل خاطئ بدل تسديدها بالمرمى وحارس الوحدة خارج منطقة الجزاء.

وكانت هناك فرصة ثانية عندما حدثت دربكة أمام مرمى الوحدة حيث سدد سعد أحمد كرة ردها الدفاع وعادت إلى ديكو فتابعها وحولها الدفاع إلى ركنية.

ومن هجمة مرتدة للضيوف استغل الشاب مصطفى حمو تقدم حارس حطين يزن عرابي وتابع الكرة برأسه من فوق الحارس ليهز شباك حطين (٤٢) وتهتز مدرجات جمهور الوحدة المرافق لفريقه والذي كان اللاعب رقم واحد بتشكيلة البرتقالي.

الشوط الثاني بدأه الوحدة مهاجماً عبر مصطفى حمو الذي كان دينامو الفريق وأبرز الفرصة لأنس بوطة كرة فاتت منه وطار لها عرابي وأمسكها بالوقت المناسب، وأحس حطين بحراجة موقفه وامتد للهجوم وأضاع له سليمان رشو عدة فرص ورأسية للدالي ردها الدفاع وتابعها عز الدين عوض ليتصدى لها الحارس حسين رحال.

وفي الدقيقة ٦٨ يلعب أنس بوطة كرة اصطدمت بيد المدافع سعد أحمد ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح يوسف محمد ليتقدم الوحدة بهدفين لهدف ويقترب من التأهل للمباراة النهائية بينما زادت صعوبة الموقف على أصحاب الأرض.

هدف الوحدة دفع حطين للتقدم من جديد نحو الهجوم لكن التسرع واستعجال التسجيل أثر سلباً على نوعية الهجمات وضاعت عدة فرص للأرجنتيني بارازا والعوض والقلفاط وتنفست جماهير حطين الصعداء بتسجيل فريقها هدف التعادل بواسطة البديل مؤنس أبو عمشة (٧٦) لترتفع وتيرة اللقاء ويحاول حطين كسر التعادل لكن هجماته عابها عدم التركيز والتسرع لتنتهي المباراة بالتعادل ٢/ ٢ وتأهل الوحدة على حين خرج حطين بخفي حنين.

بطاقة المباراة

الفريقان: حطين× الوحدة

الملعب: الباسل

النتيجة: ٢/٢

الأهداف: سجل لحطين إبراهيم ديكو ومؤنس أبو عمشة (١٦، ٧٦) وسجل للوحدة مصطفى حمو ويوسف محمد(٤٢، ٦٨).

البطاقات: رفعت البطاقة الصفراء بوجه عبد الهادي الدالي (حطين) وحسين رحال وبرهان صهيوني ويوسف محمد وقيس الحسن.

Exit mobile version