Site icon صحيفة الوطن

محافظ إدلب لـ«الوطن»: الحكومة اتخذت كل ما يمكن لتمكين طلاب إدلب من تقديم امتحاناتهم

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد محافظ إدلب ثائر سلهب أنه تم اتخاذ كل الإجراءات التي تسهل خروج طلاب الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي من مناطق سيطرة المسلحين إلى مناطق سيطرة الدولة عبر معبر ترنبه سراقب الذي تم افتتاحه أمس لتقديم امتحاناتهم، مشيراً إلى توفير كل المستلزمات الضرورية لنقلهم إلى مراكز الاستضافة في خان شيخون، وحماة التي يقدم فيها الطلاب الأحرار امتحاناتهم.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن سلهب أن افتتاح المعبر من جانب الحكومة السورية تم بإشراف لجنة مسؤولة وممثلة لوزارات الداخلية والتربية والصحة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري، لافتاً إلى أنه تم تجهيز نقطة طبية عند المعبر مع وجود ممثلين عن الجهات المعنية بانتظار خروج الطلاب.

ولفت سلهب إلى أن الحكومة السورية اتخذت كل ما يمكن اتخاذه لتمكين طلاب إدلب من تقديم امتحاناتهم العامة بكل يسر وسهولة، مشيراً إلى أن الإرهابيين لم يسمحوا كما يبدو للطلاب بمغادرة مناطقهم، حيث لم يصل أي منهم إلى المعبر.

من جانبه بيَّن رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بإدلب محمد وتي لـ«الوطن» أن كل الجهات المعنية مستعدة كل الاستعداد لاستقبال الطلاب، ونقلهم إلى خان شيخون التي أحدث فيها مركزان لاستضافتهم الأول للذكور والثاني للإناث، لافتاً إلى أن المعبر سيظل مفتوحاً حتى يوم الخميس المقبل لاستقبال الطلاب.

من جهته بيَّنَ مدير دائرة الامتحانات في إدلب يوسف حسون لـ«الوطن»: أنه في حال تمكن الطلاب من بلوغ المعبر ستستكمل لهم أوراقهم، وستتم استضافتهم في مراكز الاستضافة وتوزيعهم على المراكز الامتحانية.

وأكد أن عدد طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة في إدلب نحو 1409 طلاب، منهم نحو 636 طالباً وطالبة في التعليم الأساسي، و773 في الثانوية العامة، ومنهم نحو 800 من الإناث و609 من الذكور.

Exit mobile version