Site icon صحيفة الوطن

دمر آلية إسرائيلية تحمل تجهيزات تجسسية وفنية … حزب اللـه يستهدف جنود الاحتلال بصواريخ «عماد مغنية»

دمر حزب اللـه أمس، آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي تحمل تجهيزات تجسسية وتجهيزات فنية أخرى في ثكنة «هونين» ‏المسماة «راميم»، قبل أن يهاجم ‏انتشاراً لجنوده في محيط موقع «زبدين» بصواريخ جديدة من نوع «عماد مغنية»، وسط أنباء تسلل طائرة من دون طيار من جنوب لبنان إلى مستوطنة «نهاريا» من دون أن يتمكن جيش الاحتلال من اعتراضها.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (14:10) من بعد ظهر يوم الأحد 12-5-2024 ‏آلية عسكرية تحمل تجهيزات تجسسية إضافة إلى استهداف تجهيزات فنية أخرى في ثكنة هونين ‏المسماة «راميم» بالصواريخ الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدمير الآلية ‏والتجهيزات الأخرى».
من جانبها، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه «راميم» حسبما ذكرت قناة «الميادين»، بينما نقل الإعلام الحربي عن تلك الوسائل الإعلامية تأكيدها إطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه منطقة «هار دوف» (مزارع شبعا اللبنانية المحتلة)، بالتزامن مع سماع دوي انفجارين في مستوطنة «يفتاح» في الجليل الأعلى عقب إطلاق صفارات الإنذار فيها.
وقبل ذلك، تحدثت قناة «12» الإسرائيلية عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة «مرغليوت» حسب الإعلام الحربي الذي نقل أيضاً عن وسائل إعلام إسرائيلية حديثها عن انفجار طائرة من دون طيار مفخخة في رأس الناقورة بالجليل الغربي.
إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بدورها ذكرت، أن صاروخاً اعتراضياً أطلق تجاه طائرة من دون طيار في مستوطنة «نهاريا» بالجليل الغربي، وفق الإعلام الحربي، بينما أكدت صحيفة «المدن» اللبنانية الإلكترونية أنه تم تفعيل صافرات الإنذار في «نهاريا» وضواحيها، بسبب تسلل طائرة من دون طيار، وأن محاولات اعتراضها من جيش الاحتلال الإسرائيلي لم تنجح ويقوم بالتحقيق في مكان سقوطها.
وفي وقت لاحق أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب استهدفوا، ‏انتشاراً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع «زبدين» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏بالصواريخ الثقيلة الجديدة (عماد مغنية) وأصابوه إصابة مباشرة. ‏
وفي سياق ذلك، أكدت قناة «12» الإسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبّخ وزير دفاع جيش الاحتلال بيني غانتس والوزير بمجلس الحرب في حكومة الاحتلال غادي آيزنكوت في جلسة نقاش حول الوضع في شمال فلسطين المحتلة، حسب الإعلام الحربي.
وأضافت القناة: إن الوزيرين أشارا إلى ضرورة التعامل مع تهديد حزب اللـه وإعادة مستوطني الشمال الذين تم إجلاؤهم، لكن نتنياهو رد قائلاً: «توقفوا عن إثارة هذا الأمر، لا تصنعوا منها قصة».
بالمقابل، ومنذ صباح السبت إلى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، غابت غارات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل عن جنوب لبنان، حسب صحيفة «المدن» التي ذكرت أنه حتى الطائرات الحربية اقتصر تحليقها على محاولات التصدي وإسقاط مسيّرات حزب اللـه يوم السبت.
ولفتت الصحيفة، إلى أنها المرة الأولى منذ 8 تشرين الأول الماضي لا يستهدف فيها الاحتلال قرى جنوب لبنان بغارات جوية حربية، بينما واصل حزب اللـه تنفيذ عملياته، ما يطرح تساؤلات كثيرة عن السبب، وإذا كان ذلك مرتبطاً بانشغال الاحتلال بتجدد الحرب على غزة، أم بالانشغال في تفسير قدرة حزب اللـه على اختراق الدفاعات الجوية، أم إن هذا الغياب هو تحضير لعمليات من نوع مختلف.

Exit mobile version