Site icon صحيفة الوطن

مجلس المحافظة «يعمل» على المازوت … اقتصار اجتماعات المجلس ليوم واحد بسبب شح المازوت

| حماة- محمد أحمد خبازي

تصدرت قضايا شح مياه الشرب، وصيانة الأجهزة الطبية في المشافي الوطنية، وواقع النقل العام ورداءة النت والاتصالات، والخدمات العامة، وضرورة توفير مستلزمات العملية الزراعية والإنتاجية، والصرف الصحي في الأرياف، والرقابة التموينية على الأسواق، والحد من الغلاء الفاحش، مناقشات مجلس محافظة حماة، بأعمال دورته العادية الثالثة للعام الجاري، التي اقتصرت على يوم واحد فقط، لشح المازوت المخصص لآليات الأمانة العامة للمحافظة حيث تنقل أعضاء المجلس من مناطقهم إلى حماة تخفيفاً لنفقات التنقل عليهم!.

وأكد رئيس المجلس إبراهيم معلا، اهتمام المجلس بالقضايا والمسائل الخدمية التي تمس حياة المواطنين ومعيشتهم، والسعي إلى حلها والاستجابة لشكاوى ومطالب المواطنين عبر التواصل والتنسيق مع سائر الجهات التنفيذية والدوائر الخدمية المعنية بالمحافظة لتحسين الواقع الخدمي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في المدن والأرياف.

وطالب عدد من أعضاء المجلس بضرورة تحسين واقع مياه الشرب، ومعالجة شحها في عدد من مناطق المحافظة، وتشكيل لجان تتابع مزادات الأراضي الزراعية الشاغرة والتي تطرح للاستثمار من أقارب أصحابها، وذلك من المختصين من أعضاء المجلس، وضرورة تزويد المستوصفات والنقاط الطبية بالكادر اللازم والعمل على إصلاح الأجهزة الطبية في المشافي الوطنية وخاصة الطبقي المحوري، وعدم تغريم المواطن الحاصل على أسطوانة غاز إذا كان فيها عطل بالصمام، وإيجاد حل للنقل في مناطق المحافظة وخاصة خط حماة- سلمية.

كما طالب عدد من الأعضاء بضرورة توزيع البنزين على محطات المحروقات في المحافظة بالتساوي، وإيجاد حل لمشكلة ضعف الإنترنت خاصة في المناطق الريفية البعيدة عن مراكز المدن، كما تركزت بعض المداخلات على الجانب الزراعي، حيث طالب عدد من الأعضاء بتوفير البذار والسماد والمحروقات للمزارعين في الوقت المحدد لزراعة المحاصيل وخصوصاً القمح.

وبيَّنت المديرة العامة لمؤسسة المياه سوسن عرابي، أن معالجة مشكلة نقص المياه وتراجع ضخها بخطوط شبكات المياه، هي رهن بالمتاح من الكهرباء والمازوت، وأن هذين المصدرين من الطاقة لا يلبيان الحاجة المطلوبة لعمليات ضخ المياه، والمؤسسة تسعى بالتعاون مع المنظمات الدولية الداعمة إلى اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة لتحسين واقع مياه الشرب ولاسيما المناطق العطشى.

من جانبه ذكر مدير فرع السورية للاتصالات منيب أصفر أن ضعف الإنترنت مرتبط بتوافر التجهيزات اللازمة، وأن هناك أعداداً من بوابات النت خصصت للمحافظة خلال هذه الفترة، وسيتم تركيبها في عدد من المناطق، إضافة إلى صيانة الكابلات الضوئية في مناطق المحافظة.

وبيَّن مدير الزراعة أشرف باكير أن المديرية جاهزة لتلبية كل مستلزمات الزراعة حسب الإمكانات المتاحة ووفق تعليمات الوزارة.

ولفت مدير الصحة ماهر يونس إلى أن إنشاء مراكز صحية في بعض مناطق المحافظة وخاصة في الأرياف البعيدة ممكن عند توافر طبيب، وأن مديرية الصحة جاهزة لتخديم أي مستوصف ضمن الإمكانات المتاحة.

وذكر مدير التجارة الداخلية رياض زيود أن حماية المستهلك دائماً حاضرة في الأسواق وتراقب حركة البيع والشراء، وتخالف التجار والباعة الذين لا يتقيدون بالأسعار المحددة أو لا يعلنون عنها.

Exit mobile version