Site icon صحيفة الوطن

الاحتلال التركي اعتدى على عين العرب وأحرق محاصيل زراعية … الجيش يدك «النصرة» جنوب إدلب.. والحربي يهاجم الدواعش في البوكمال

| حماة- محمد أحمد خباز – دمشق- الوطن- وكالات

لليوم الثاني على التوالي خلال الأسبوع الجاري، استهدف الجيش العربي السوري بطيرانه المسير ومدفعيته الثقيلة أمس، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في ريف إدلب الجنوبي، وذلك رداً على تصعيد التنظيم اعتداءاته على نقاط للجيش بمنطقة «خفض التصعيد»، على حين كبدت وحدات من الجيش تنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة في الأفراد والعتاد خلال اشتباكات في بادية دير الزور الشرقية، على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على ريف حلب الشرقي.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش استهدف أمس بمدفعيته الثقيلة مواقع للإرهابيين في محيط دير سنبل والرويحة والبارة بريف إدلب الجنوبي، وبالطيران الحربي المسير آليات للإرهابيين في معارة النعسان وعلى طريق معرة النعمان بريف إدلب الشمالي الشرقي، وهو ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين بينهم متزعم في ما يسمى «هيئة تحرير الشام». الواجهة الحالية لتنظيم «النصرة» الإرهابي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية ورشقات من أسلحة رشاشة ثقيلة، على نقاط عسكرية بمحاور ريف إدلب الجنوبي ما أدى لارتقاء عنصر من الجيش شهيداً، وإصابة اثنين آخرين إصابات خفيفة.

وفي محاور التماس بقطاع سهل الغاب في ريف حماة، ذكر المصدر أن الهدوء الحذر سادها حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، في حين تولت فرق الرصد التابعة للجيش مراقبة كل المحاور لرصد أي تحركات للإرهابيين، للتعامل معها بالوسائط النارية في الوقت المناسب.

وفي البادية الشرقية، خاضت وحدات من الجيش أمس، اشتباكات ضارية مع خلايا تنظيم داعش الإرهابي في منطقة البوكمال ببادية دير الزور، وفق مصدر ميداني أوضح لـ«الوطن»، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الدواعش وتدمير عتاد حربي لهم، وبين أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، واصل شن غاراته على نقاط انتشار التنظيم الإرهابي في قطاعات بالبادية، ما أسفر عن تدمير مخابئ للدواعش بمناطق وعرة في عمق البادية.

في المقابل، جددت قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة الموالية لها اعتداءاتها على ريف حلب وقصفت بالمدفعية الثقيلة، بلدة الشيوخ بريف عين العرب شرق حلب، ما أدى إلى اندلاع النيران في المحاصيل الزراعية واحتراقها.

وفي حمص، استشهد شرطي وأصيب ضابط من شرطة حمص أمس، أثناء أدائهما لمهام تتعلق بالحفاظ على الأمن في شمال المدينة، وذكرت وزارة الداخلية في بيان أوردته «سانا» أنه خلال تمركز دورية من قسم شرطة حمص الخارجي على مفرق تير معلة لأداء المهام الموكلة إليها بالحفاظ على الأمن انفجرت عبوة ناسفة تسببت باستشهاد شرطي، وإصابة ضابط برتبة نقيب، وأوضح البيان أنه حال وقوع الاعتداء حضرت دوريات من قيادة شرطة حمص إلى المكان، وما زالت التحقيقات مستمرة.

في الأثناء، أعلنت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية -قسد»، أمس الأحد، مقتل متزعم في تنظيم داعش الإرهابي حسب ما نقلت وكالة «نورث برس» عن الميليشيات التي أشارت إلى أن مجموعة من مسلحيها استهدفت مسؤول خلايا تنظيم داعش في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، المدعو «أمجد حسن» والملقب بـ«أبو زينب»، وأضافت إن متزعم التنظيم رفض نداء الاستسلام وبادر بإطلاق النار عليها، ما أدى لاندلاع اشتباكات أسفرت عن مقتل المتزعم.

Exit mobile version