Site icon صحيفة الوطن

أكد أن العدو لا يملك إمكانية ردع ذاتية … حزب الله: نحن من يمسك بحبل القوة

اعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني محمد رعد أن العدو لديه «مأزق حكومي ومأزق سياسي داخلي ولديه تمزّق بنيوي في المجتمع في داخل الكيان ولديه إحباط إستراتيجي من خلال قدراته التي كان يتبجح بها وظهرت على حقيقتها الآن».

كلام رعد جاء خلال حفل تكريمي أقامه حزب اللـه في بلدة حبوش للشهيد على طريق القدس محمد حسن بيضون بمشاركة شخصيات وفعاليات، علماء دين وعوائل الشهداء والأهالي ووفد من مدينة بنت جبيل.

وفي كلمة له خلال الفعالية قال رعد: «هذا العدو لا يملك إمكانية ردع ذاتية على الإطلاق، ولفت إلى أنه في كل معركة ستخوضها المقاومة ستنتصر عليه لأن من يحمي هذا العدو هو التواطؤ الدولي والالتفاف الدولي والمساندة الدولية والتسليح الدولي»، وتابع: «العدو لا يملك إمكانية ذاتية لردع من يواجهه على الإطلاق وقد ظهر على حقيقته الوحشيّة»، وفق موقع «المنار».

وأردف رعد: «لو دفعنا مليارات الدولارات للوسائل الإعلامية في الغرب حتى تُظهر العدو على حقيقته لما كان لنا أن نحقق ذلك، لكن عبر ما فعله العدو من توحش في غزة أسقط نفسه بنفسه ووفر علينا الإنفاق من أجل فضحه وكشف حقيقته».

ورأى رئيس كتلة الوفاء للمقاومة أن «الغرب الذي كان يُنظّر علينا بالديمقراطية وبحقوق الإنسان تبين أنه صانع التوحش عند العدو الإسرائيلي وهو ينافق ولا يهمه أن تتحقق مصلحة شعوب أو أن تتطور أوضاع مجتمعات، وعندما أذكر الغرب فعلى رأسه الولايات المتحدة الأميركية وكل حلفائها».

ومضى إلى القول: «المفلس الحقيقي من هذه المواجهة الإستراتيجية هي الأنظمة السياسية الضعيفة الهزيلة المتساقطة في منطقتنا التي رمت وألقت بنفسها في أحضان الإسرائيلي من أجل أن تُطبع علاقة معه»، وأضاف «من حق المقاومة أن تقول للعدو الإسرائيلي لنا شروطنا لوقف القتال وهذا الأمر لم يأت أوانه بعد»، وختم بالقول: «نحن في موقع من يمسك بحبل القوة».

Exit mobile version