Site icon صحيفة الوطن

أدانت بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على سورية … موسكو: تؤدي إلى عواقب خطيرة وتثير تصعيداً مسلحاَ واسع النطاق

أدانت روسيا بشدة أمس الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية، مؤكدة أنها تشكل انتهاكاً صارخاً للأعراف الأساسية للقانون الدولي.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان على موقعها الإلكتروني: «إن موسكو تدين بشدة هذه الأعمال العدوانية التي تمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة سورية والأعراف الأساسية للقانون الدولي»، محذرة من أن مثل هذه الأعمال غير مقبولة وقد تؤدي إلى عواقب خطيرة للغاية وتثير تصعيداً مسلحاً واسع النطاق.

ودعت الخارجية الروسية في بيانها سلطات الاحتلال الإسرائيلي مجدداً إلى التوقف عن هذه الممارسة الشنيعة المحفوفة بزعزعة استقرار الوضع في جميع أنحاء المنطقة.

وارتقى فجر أمس عدد من الشهداء جراء عدوان شنه العدو الإسرائيلي الداعم للتنظيمات الإرهابية في سورية استهدف ليل الأحد الإثنين نقاطاً في محيط مدينة حلب.

وفي تصريح نقلته وكالة «سانا»، قال مصدر عسكري: «حوالي الساعة 20: 00 بعد منتصف ليل 3/6/2024 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفاً بعض المواقع في محيط حلب»، موضحاً أن العدوان أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع بعض الخسائر المادية.

وكالة «تسنيم» الإيرانية بدورها، أفادت باستشهاد سعيد آبيار، وهو أحد مستشاري قوات حرس الثورة الإسلامية في سورية، خلال العدوان.

وفي التاسع والعشرين من الشهر الفائت استشهدت طفلة وأصيب عشرة مدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف أحد المواقع في المنطقة الوسطى وبناء سكنياً في مدينة بانياس بمحافظة طرطوس.

Exit mobile version