الأخبار البارزةشؤون محلية

«البعث» بدأ استئناسه لاختيار مرشحيه لانتخابات مجلس الشعب من القنيطرة ومستمر حتى بداية القادم … رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات: الانسحاب مفتوح حتى ما قبل سبعة أيام من موعد الانتخابات

| محمد منار حميجو

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد أن اللجان القضائية الفرعية تلقت العديد من طلبات الانسحابات لكنها حالياً ليست بالكبيرة، مشيراً إلى أن باب الانسحاب مفتوح للمرشحين حتى ما قبل سبعة أيام من موعد يوم الانتخابات.

وفيما يتعلق بتحديد مراكز الانتخابات، بيّن مراد أن الوقت مازال مبكراً لذلك باعتبار أن تحديد المراكز يجب أن يكون قبل سبعة أيام من موعد الانتخابات، مشيراً إلى أنه تم الطلب من اللجان القضائية الفرعية في المحافظات التنسيق مع المحافظين حول هذا الموضوع.

وانطلقت أمس عملية الاستئناس لحزب البعث العربي الاشتراكي لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس الشعب التي ستجري في الخامس عشر من تموز القادم، حيث جرت عملية الاستئناس في فرع الحزب في القنيطرة، على أن تبدأ اليوم في فرع درعا وكذلك في شعبة القنيطرة في المحافظة.

وحسب المعلومات التي حصلت «الوطن» عليها فإن عملية الاستئناس في فرع الحزب في القنيطرة لم تستغرق سوى ثلاث ساعات على الأكثر باعتبار أن عملية التصويت تمت بشكل إلكتروني، إلا أنه حسب المعلومات لم يتم الإعلان أمس عن النتائج باعتبار أنه اليوم سيتم استئناف عملية الاستئناس في شعبة القنيطرة ومقرها درعا، حيث يتم انتخاب ستة مرشحين ومن ثم يتم اختيار ثلاثة من المرشحين الستة.

وحددت القيادة المركزية للحزب مواعيد الاستئناس الحزبي لفروعه في المحافظات لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس الشعب على أن تنتهي في اليوم الثاني من الشهر القادم.

وحسب الجدول فإن الانتخابات في فرع القنيطرة جرت أمس وستجري اليوم في فرع الحزب بدرعا وفي اليوم العاشر من هذا الشهر في ريف دمشق ثم اليوم الــذي يليــه في دمشق.

وفي اليوم الثاني عشر في السويداء ثم في اليوم العشرين في الحسكة ودير الزور، وفي الثالث والعشرين من الشهر الحالي في حلب وفي اليوم الذي يليه في مناطق حلب ثم في الخامس والعشرين في حمص، وفي اليوم السابع والعشرين في حماة ثم في اليوم التاسع والعشرين في الرقة وإدلب، وفي اليوم الأول من الشهر القادم في اللاذقية واليوم الذي يليه وهو آخر يوم في طرطوس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن