Site icon صحيفة الوطن

مدرب سلة النواعير الشبارة لـ«الوطن»: ما حققناه كان إنجازاً والنواعير الأقرب لي من جميع الأندية

| مهند الحسني

نجحت سلة نادي النواعير في تقديم نفسها بقوة وظهر الفريق بصورة جميلة جمع خلالها معادلة الأداء والنتائج الجيدة، فنجح الفريق ومنذ بداية الدوري في حجز مكان له بين الأقوياء، وكان نداً قوياً لجميع الفرق حتى الكبيرة منها، ولم تأت هذه النتائج من عبث، وإنما أتت نتيجة تضافر الكثير من العوامل منها الفني والإداري والمادي، وكان هناك استقرار بجميع أشكاله إضافة لوجود مدرب أثبت بأنه من طينة الكبار وبأنه أفضل من مدربينا الوطنيين بعدما تمكن من تحقيق نتائج لسلة النواعير هي الأولى في تاريخ النادي.

«الوطن» التقت مدرب الفريق الكوتش عماد شبارة وأجرت معه الحوار التالي:

• ‏ كيف تقيم مشوار سلة النواعير؟

كانت المنافسة هذا الموسم في أوجها وخاصة مع انطلاقة مباريات دور الستة، حيث تحضرت جميع الفرق وقدمت مستويات جيدة، وفريقنا خسر خلال فترة التوقف لاعبيه الأجانب بسبب التكلفة المادية الكبيرة، وهذا أثر في تحضيراتنا، وقد شاركنا في مسابقة كأس الجمهورية بتشكيلة محلية، وبشكل عام بدأ الخط البياني للفريق بالتصاعد وعملنا حسب الإمكانات المادية المتاحة، وحققنا نتائج جيدة كانت أكثر من المتوقع، وكنا قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية، وهذا إنجاز بحد ذاته لسلة النواعير بأن تدخل المربع الذهبي بقوة لأول مرة بتاريخ النادي.

• ‏ هل أنت راض عن المستوى والنتائج الرقمية؟

طبعاً أنا راض عن النتائج التي حققناها بشكل عام، لأن الفريق لا يملك تلك العناصر الكبيرة وخبيرة أسوة بباقي الأندية، ومع ذلك لعبنا بطريقة جيدة وكان لاعبونا رجالاً وأنا أتوجه بالشكر لجميع اللاعبين على ما قدموه من مستويات جيدة وجهود كبيرة في سبيل الظهور بصورة جميلة.

• ‏ هل أنت باق لموسم جديد مع النواعير؟

الموسم انتهى قبل أيام قليلة ونحن حالياً في استراحة من هموم وشجون الدوري، وحتى الآن لم يحدث أي شيء بهذا الخصوص، مع العلم بأني كنت سعيداً ومرتاحاً بالعمل مع نادي النواعير ووجود بعض القائمين على اللعبة الذين لم يقصروا في تأمين كل ما يتطلب الفريق.

• ‏ ماذا يحتاج الفريق حتى يعتلي منصات التتويج الموسم القادم؟

المنافسة في دوري المحترفين تشهد ارتفاعاً من موسم لآخر وهذا يتطلب البحث عن لاعبين من مستوى عال أجانب ومحليين، وفي حال بقيت على رأس الجهاز الفني لفريق النواعير سيكون هناك عمل منذ البداية على التعاقد مع لاعبين أجانب ومحليين سوبر ستار من أجل المنافسة بقوة وتحقيق لقب طال انتظاره للنادي.

• ‏ من الفريق الأقوى برأيك في الدوري المنصرم؟

كما قلت قبل قليل إنن المنافسة كانت على أشدها هذا الدوري وإن جميع الفرق بات همها اللعب بقوة وتحقيق نتائج جيدة، لكن كان فريقا الوحدة والأهلي هما الأكثر قوة وتحضيراً بسبب مشاركتهما الخارجية في دوري غرب آسيا وصل والبطولات الأخرى، وخاصة فريق الوحدة كانت تحضيراته مبكرة وقوية وأثمرت عن حالة من الاستقرار الفني وتحقيق نتائج جيدة توازي الطموح.

• ‏ كيف كان مستوى الحكام المحليين؟

مستوى التحكيم المحلي كان أفضل من الموسم الماضي وظهر حكامنا بصورة أجمل وكانت صافراتهم أشجع وأقوى، طبعاً كان هناك بعض الهنات والمنغصات، لكنها لم تكن مقصودة، بل هي أخطاء إنسانية تحدث مع أي حكم، وهناك بعض السلبيات يجب العمل على تلافيها في المرحلة المقبلة من أجل أن يكون حكامنا بالقمة.

• ‏هل من عروض تدريبية جديدة؟

بصراحة بعد النتائج الجيدة التي حققناها مع سلة النواعير هناك العديد من العروض من أندية محلية إضافة لوجود عرض خارجي لكني لم أبت بأي شيء حتى الآن، وبكل صدق يبقى النواعير النادي الأقرب لقلبي من كل الأندية.

• ‏ ما رأيك بارتفاع معدل أعمار اللاعبين؟ وهل من حلول؟

برأيي معدل أعمار اللاعبين لا توجد فيه مشكلة لكون اللاعب يتمرن ويتحضر بشكل جيد، الأمر الذي يجعل العمر مجرد رقم، وهناك لاعبون كبار ظهروا بمستويات جيدة مع فرقهم، طبعاً هذا لا يعني أننا لا نهتم باللاعبين الشباب ونمنحهم الفرص لإثبات جدارتهم.

Exit mobile version