Site icon صحيفة الوطن

الحركة ضعيفة ولم تتجاوز 20 بالمئة عنها في العام الماضي … رئيس جمعية اللحامين بدمشق: 100 ألف أضحية تقريباً في العاصمة

| عبد المنعم مسعود

أكد رئيس جمعية اللحامين بدمشق محمد يحيى الخن أن نسبة ذبح الأضاحي لهذا العام انخفضت بشكل كبير عنها في العام الماضي ولم تتجاوز 20 بالمئة، مبيناً أنه يقدر العدد في العام الحالي بنحو 100 ألف أضحية فقط، على حين بلغ في العام الماضي 500 ألف أضحية.

وفي تصريح لـ«الوطن» رأى الخن أن قلة عدد الأضاحي أدى للحفاظ على سعر ثابت تراوح بين 82 ألفاً إلى 85 ألفاً وسطياً، مبيناً أن هناك من باع بسعر أعلى وهناك من باع بسعر أقل من ذلك وذلك للخراف التي تزن من 55 إلى 65 كيلوغراماً.

الخن أشار إلى أنه كان في السوق من باع بأسعار 76 ألفاً للكيلوغرام للخراف التي زاد وزنها عن 66 كيلوغراماً، مضيفاً: إن الملاحظ لهذا العام هو فقدان اللحم من عند اللحامين والمولات أثناء العيد مضافاً إليه قلة عدد الأضاحي، معيداً السبب في ذلك إلى تخوف اللحامين من عدم بيع ما لديهم من لحوم خلال العيد لذلك امتنعوا عن الذبح خوفاً من كساد اللحوم ما أدى لشح المادة أثناء العيد.

ويرى الخن أن عودة سوق اللحوم واللحامين إلى عملهم بشكل طبيعي تحتاج لعشرة أيام على الأقل لكنها ستبدأ تدريجياً اعتباراً من الثلاثاء.

وأشار الخن إلى انخفاض في عدد الرخص التي أصدرتها المحافظة بنحو 50 رخصة ذبح عن العام الماضي، موضحاً أن عدد رخص الذبح لم يتجاوز 200 رخصة هذا العام.

Exit mobile version