Site icon صحيفة الوطن

وحداته دكت مواقع «النصرة» بريف إدلب الجنوبي واستهدفت الدواعش في البادية وجبل العمور … مسيّرات الجيش تقتل منذ مطلع العام 130 إرهابياً منهم 30 من جنسيات أجنبية

| حلب- خالد زنكلو – حماة – محمد أحمد خبازي

فرضت مسيّرات الجيش العربي السوري الانتحارية، نفسها لاعباً مهماً في مناطق هيمنة الإرهابيين بريف حلب الغربي، وتمكنت من تصفية عدد كبير منهم وتقييد تحركاتهم قرب خطوط تماس الجبهات، وفي عمق تلك المناطق، تزامناً مع دك وحدات منه بمدفعيتها الثقيلة مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي، في حين اشتبكت وحدات أخرى منه بمؤازرة القوات الرديفة مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في بادية تدمر- السخنة وعمق منطقة جبل العمور ببادية حمص الشرقية وأوقعت العديد منهم قتلى وجرحى.

وذكرت مصادر ميدانية أن استهدافات الطائرات الانتحارية التابعة للجيش العربي السوري من طراز «FPV»، تركزت في محيط بلدة تقاد بريف حلب الغربي، حيث جرى تنفيذ أكثر من 12 هجوماً خلال اليومين الماضيين.

وبيّنت المصادر لـ«الوطن» أن هجمات الجيش العربي السوري بالطائرات الانتحارية أمس طاولت مقرات عسكرية وناقلات جند في محيط تقاد تابعة لتنظيم «النصرة» الإرهابي، الذي تشكل ما تدعى «هيئة تحرير الشام» الإرهابية واجهته الحالية.

وأكدت المصادر مقتل 3 إرهابيين من «النصرة» وآخر من فصيل «فيلق الشام»، التابع للإدارة التركية والمنخرط في صفوف ما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» بقيادة «تحرير الشام»، في هجمات المسيّرات الانتحارية للجيش العربي السوري قرب تقاد، إضافة إلى جرح أكثر من 7 إرهابيين آخرين نقلوا إلى المشافي الميدانية في ريف إدلب الشمالي المجاور.

وأشارت إلى أن مسيّرات الجيش العربي السوري الانتحارية شلت حركة مسلحي «الفتح المبين» والميليشيات المتحالفة معها والمدعومة من أنقرة، في عموم مناطق غرب حلب، وخاصة في محيط مدينة دارة عزة وبلدتي كفر عمة وكفر تعال، حيث أخطر معاقل «النصرة».

مصادر أهلية غرب حلب، قدرت لـ«الوطن» مقتل لا يقل عن 30 إرهابياً من جنسيات غير سورية في استهدافات طائرات الجيش العربي السوري الانتحارية، منذ مطلع العام الجاري، معظمهم من الإيغور والأوزبك، ويقاتلون ضمن تشكيلات «النصرة»، إلى جانب مقتل أكثر من 100 إرهابي آخر خلال تلك الفترة، بالطريقة ذاتها.

ولفتت المصادر إلى أن المناطق المستهدفة بطائرات الجيش الانتحارية تشمل مدينة دارة عزة وبلدات كفر عمة وكفر تعال والقصر ومحور الفوج 111 ومكلبيسبلنتا، حيث قتل 6 إرهابيين بهجمات تلك الجيش في الأخيرة في 20 أيار الماضي، وقتل أكثر من 20 إرهابياً خلال نيسان الفائت في هجمات تركزت على نقاط الإرهابيين قرب دارة عزة وكفر عمة وأطراف الفوج 111.

في الأثناء بيّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش استهدف بنيران مدفعيته الثقيلة مواقع مسلحي «النصرة» وحلفائه في محيط سفوهن وفليفل وكنصفرة وآفس ودير سنبل بريف إدلب الجنوبي.

ولفت إلى أن مجموعات إرهابية من ميليشيا ما يسمى «أنصار التوحيد»، اعتدت بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحور الملاجة بقطاع ريف إدلب الجنوبي من منطقة خفض التصعيد اقتصرت أضرارها على الماديات، وهو ما استدعى من الجيش الرد عليها برمايات مدفعية.

أما في البادية الشرقية، فقد بيّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات مشتركة من الجيش والقوات الرديفة، اشتبكت مع خلايا من تنظيم داعش ضمن سلسلة جبال العمور بريف حمص الشرقي، وأوقعت العديد منهم قتلى وجرحى.

وأوضح أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك استهدف بغارات مكثفة مواقع يتمركز فيها دواعش بامتداد بادية تدمر – السخنـة وعمق جبل العمور بريف حمص الشرقي.

من جهة ثانية ووفق وكالة «الأناضول» أعلنت وزارة الدفاع التركي الأربعاء، في بيان تحييد 7 مسلحين من ميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية التابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، التي تصنفها الإدارة التركية تنظيماً إرهابياً، وذلك في المناطق التي ينتشر فيها مسلحو «قسد» في شمال سورية.

Exit mobile version