Site icon صحيفة الوطن

نعى ثلاثة من مجاهديه شهداء على طريق القدس … حزب اللـه يستهدف الاحتلال في المطلة ويرؤون ومقري قيادة في بيت هلل وبرانيت

دمر حزب اللـه أمس، جزءاً من مقري قيادة كتيبة السهل في ثكنة «‏بيت هلل» وقيادة الفرقة 91 في ثكنة «‏برانيت» الإسرائيليين، قبل أن يشن هجوماً جوياً بِسربٍ من المسيرات الانقضاضية على ‏مقر كتائب المدرعات التابعة للواء 188 في ثكنة «راوية»، ويشعل النيران في مبنى القيادة فيها، وذلك بالتزامن مع استهدافه مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال ‏في مستوطنتي «المطلة ويرؤون»، وإصابة 9 جنود إسرائيليين حالة 3 منهم خطيرة، جراء انفجار طائرة من دون طيار في الجولان السوري المحتل.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تليغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة حولا، ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأحد 30/06/2024 مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة ‏بيت هلل بصاروخ «فلق»، فَأُصيبت إصابة مباشرة ودُمر جزءٌ منها، ووقع فيها إصابات مؤكدة».

جاء ذلك، بعد أن ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني أن الطّيران المسيّر الإسرائيلي أغار على بلدة حولا مستهدفاً أحد المنازل، وأن ذلك سبقه قصف مدفعي على البلدة.

في وقت لاحق أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب استهدفوا المشغل ‏العسكري التابع لِثكنة «بيت هلل» بصاروخ «فلق»، وأصابوه إصابة مباشرة ودُمروا جزءاً منه، مُحققين ‏فيه إصابات مؤكدة.

في غضون ذلك، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه وعقب إطلاق صافرات الإنذار في الجولان السوري المحتل، تم رصد انفجار طائرة من دون طيار مفخخة في المنطقة، حسب الإعلام الحربي الذي نقل قبل ذلك بوقت قصير عن قناة «14» الإسرائيلية تأكيدها، انفجار عدد من الطائرات من دون طيار بعد إطلاق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان، فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط إصابة جراء انفجار طائرة من دون طيار في الجولان وفق تقارير أولية.

ولاحقاً، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، إصابة 9 جنود إسرائيليين حالة 3 منهم خطيرة جراء انفجار طائرة من دون طيار في الجولان، حسب الإعلام الحربي الذي أكد قبل ذلك بوقت قصير في بيان، أن مقاتلي الحزب ‏استهدفوا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة «‏برانيت» الإسرائيلية بصاروخ بركان ثقيل، وأصابوه إصابة مباشرة ودُمروا جزءاً منها، وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة.

وسائل إعلام إسرائيلية من جهتها، تحدثت عن قصف صاروخي من لبنان تجاه «برانيت» بالجليل الغربي وسقوط صاروخ في مستوطنة «كريات شمونه»، وفق ما ذكر الإعلام الحربي.

وفي وقت لاحق أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب استهدفوا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال ‏في مستوطنة «المطلة» بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك بعد أن كان قد أشار في بيان مماثل إلى أنهم هاجموا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال ‏في مستوطنة «يرؤون» بالأسلحة المناسبة والذي أصابوه إصابة مباشرة. ‏

بدورها، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط 3 صواريخ مضادة للدروع أطلقت باتجاه «المطلة» حسب قناة «الميادين» التي تحدثت أيضاً عن اشتعال النيران في هدف عسكري إسرائيلي في محيط مستوطنة «يرؤون»، على حين نقل الإعلام الحربي في وقت لاحق عن تلك الوسائل الإعلامية تأكيدها، أن حريقاً اندلع في «المطلة» بعد إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان.

بالمقابل، نعى حزب اللـه في عدة بيانات منفصلة نشرها الإعلام الحربي ثلاثة من مقاتليه ارتقوا شهداء (على طريق القدس) إثر المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

في الأثناء، تعرضت أطراف بلدة بيت ليف في جنوب لبنان لقصف مدفعي إسرائيلي، قبل أن ينفذ قصفاً مماثلاً استهدف خلاله بلدة كفركلا وحي الدباكة شمال شرق بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان حسبما ذكر موقع «النشرة».

Exit mobile version