Site icon صحيفة الوطن

محافظ دمشق طارق كريشاتي لـ«الوطن»: نعمل على تجهيز 1100 وحدة بيع مؤقتة لذوي الشهداء وجرحى الحرب

| فادي بك الشريف

كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي أنه يتم العمل على تجهيز 1100 وحدة بيع مؤقتة ضمن عدد من الساحات التفاعلية وفق نموذج موحد على مستوى المحافظة يتم إشغالها من ذوي الشهداء وجرحى الحرب، ممن لم يستفيدوا سابقاً من رخصة «كشك أو بسطة».

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بين كريشاتي أنه تم تجهيز ساحة تفاعلية قرب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وأخرى في مدخل سوق الهال ضمن ساحة كراجات صيدنايا، إضافة إلى التضامن والصوفانية وابن عساكر، مؤكداً أنه تم حتى الآن تجهيز 600 وحدة بيع مؤقتة من المديريات الخدمية المعنية، كما تم التعاون مع المجتمع الأهلي، إضافة إلى عدد من شركات الإعلان.

كريشاتي أشار إلى العمل على استكمال تجهيز مختلف المناطق والساحات التفاعلية المقترحة والتي من المقرر الإعلان عنها خلال الفترة القادمة ليصار إلى إشغالها من ذوي الشهداء وجرحى الحرب ضمن إطار المهلة الممنوحة للمحافظة ومختلف المحافظات حتى نهاية الشهر العاشر من الشهر الجاري.

ونوه محافظ دمشق إلى الإجراءات المتخذة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة وحرصها على تجاوز الصعوبات والمعوقات التي واجهت العديد من الوحدات الإدارية في تخصيص وحدات بيع مؤقتة لأكشاك ذوي الشهداء وجرحى الحرب، وأهمية تمديد مهلة المحافظات لتخصيص هذه الوحدات.

وأشار إلى الالتزام بتنفيذ مضمون التعميم الذي أصدرته الوزارة والقاضي بمنح المحافظات دعماً مالياً لمصلحة الوحدات الإدارية، لتقوم بدورها بإنجاز وحدات البيع المؤقتة.

Exit mobile version