Site icon صحيفة الوطن

مشاركة مميزة في معرض الزهور … وزير السياحة لـ«الوطن»: تطور لافت في القدوم السياحي العراقي إلى سورية

| محمد منار حميجو

أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني في تصريح لـ«الوطن» أن هناك تطوراً لافتاً في القدوم السياحي العراقي إلى سورية، كاشفاً أنه منذ بداية العام وحتى الشهر الخامس زادت نسبة القدوم ما بين 23 إلى 24 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مشيراً إلى أن عدد الزائرين القادمين من العراق خلال فترة عيد الأضحى المبارك بلغ 13700 زائر.

والتقى أمس مرتيني القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق ياسين شريف الحجيمي والوفد العراقي المشارك في معرض الزهور الدولي ممثلاً بأمانة بغداد، ومجموعة من الشركات والمشاتل الخاصة من عدة محافظات عراقية، وذلك في مبنى وزارة السياحة.

وأشار مرتيني إلى المشاركة المميزة من الجانب العراقي في معرض الزهور في دورته الحالية من عدة محافظات عراقية يترأسها وفد رسمي من أمانة بغداد، مؤكداً أنه تمت المطالبة بأن يكون هناك جناح دائم لأمانة بغداد في المعرض أسوة بالأجنحة التابعة مثلاً لمحافظة دمشق ووزارتي الزراعة والسياحة، مضيفاً: تم وعدهم بأن يتم دراسة هذا الطلب مع محافظة دمشق.

ولفت مرتيني إلى أنه تم الحديث خلال الاجتماع عن التطور اللافت في القدوم العراقي بكل الأنماط في السياحة الثقافية والدينية والترفيه والعلاجية والتسوق، مشيراً إلى أن العائلات العراقية القادمة إلى سورية تزداد يوماً بعد يوم.

من جهته لفت الحجيمي خلال الاجتماع إلى زيادة أعداد المجموعات السياحية العراقية التي تزور سورية، وأهمية مشاركة الوفد العراقي في معرض الزهور الذي يتميز هذا العام بتنوع المشاركات والمنتجات، مشيراً إلى أنه ستتم زيادة عدد المشاركات العراقية في العام القادم.

Exit mobile version