Site icon صحيفة الوطن

القوات الروسية تدمر تسع مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو 27» و«ميغ 29»

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، أن القوات الروسية دمرت 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميغ-29» خلال 24 ساعة، في ضربات وجهتها إلى المطارات وعن طريق الدفاعات الجوية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيان أوردته وكالة «سبوتنيك»: إن وحدات من مجموعة «دنيبر» التابعة للقوات المسلحة الروسية قضت على قوات ومعدات تابعة للواء الهجوم الجبلي الميكانيكي 65 و128 واللواء البحري 35 الأوكراني في بلدتي مالايا توكماشكا وزيربيانكي في مقاطعة زابوروجيه، حيث بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 70 عسكرياً وثلاث مركبات.

وتابع بيان الوزارة: إن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة وقوات الصواريخ والمدفعية من مجموعات القوات المسلحة الروسية قضت على تجمعات عسكرية أوكرانية كانت ضمنها معدات في 115 منطقة مختلفة، مضيفة: إن أنظمة الدفاع الجوي نجحت بإسقاط ستة صواريخ كروز بريطانية من طراز «ستورم شادو»، وقنبلة موجهة من طراز «هامر» مصنوعة في فرنسا، ونظام إطلاق صواريخ «هيمارس» أميركي الصنع، إضافة إلى 81 طائرة مسيرة، بما في ذلك طائرة «بيرقدار» تركية الصنع.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه تم استهداف تسع طائرات تابعة للقوات الجوية الأوكرانية خلال النهار، وذلك نتيجة لضربة جماعية بالأسلحة الدقيقة على المطار تم تدمير خمس طائرات من طراز «سو 27» وإصابة اثنتين بأضرار، مضيفة: إنه تم إسقاط طائرتين أوكرانيتين أخريين من طراز «ميغ 29» و«سو 27» بواسطة الدفاعات الجوية الروسية.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 شباط 2022، عامها الثالث، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من نظام كييف، لسنوات.

Exit mobile version