Site icon صحيفة الوطن

قوات الاحتلال داهمت منزله في مجدل شمس … المقت لـ«الوطن»: العدو يلفظ أنفاسه الأخير ووجوده خطأ تاريخي

| منذر عيد

عقب قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بمداهمة منزله أمس في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل، أكد الأسير المحرر بشر المقت أن العدو يلفظ أنفاسه الأخير ووجوده خطأ في التاريخ، ومشروعه أشرف على الزوال، مجدداً التأكيد على أن تحرير الجولان قادم.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» عبر «الواتس أب» أكد المقت أن قوات الاحتلال داهمت منزله في مجدل شمس وخربت محتوياته، وذلك في إطار ممارساتها العدوانية للتضييق على الأهلي في الجولان المحتل، وفي إطار ما يسمى قانون محاربة «الإرهابيين» اقتصادياً، ومصادرة ممتلكاتهم وأموالهم وأي شيء ذي قيمة، مشيراً إلى أن القوات المداهمة التي عرفت عن نفسها بأنها من المخابرات والشرطة والفرق الخاصة ومن «وزارة الدفاع» لم تعثر على شيء وخرجت بخيبة أمل، منوهاً بأن تلك القوات استولت على بعض الأغراض الشخصية من أوراق وصور على مرأى من أفراد العائلة جميعاً.

وشدد على أن أبناء الجولان يربون أولادهم على كره الاحتلال، وكشف صورته الحقيقة ومدى إجرامه بحق الإنسانية، وقال: «أكدت لقوات الاحتلال أن هذا منزلي وأرضي، والشاذ وجودكم هنا في منزلي وفي المنطقة كلها».

وشدد المقت على أن الاحتلال زائل ووجوده خطأ في التاريخ وهو في مراحله الأخيرة، وأن العدو يلفظ أنفاسه الأخيرة وأبناء الجولان لا يكترثون لجبروته، فهو يمتلك قوة تدمير، لكنه لا يملك القدرة على الاحتفاظ بالأرض المحتلة.

وتابع المقت: «هؤلاء في أيامهم الأخيرة ربما أشهر، ربما سنوات، لكن مشروعهم أشرف على الزوال، وشعبنا أصيل وثقتنا بالمقاومين بكل بقاع الوطن العربي في لبنان وفلسطين والعراق واليمن وإيران، وطبعاً في المقدمة وطننا الذي بدأ بالتعافي، والذي صمد وأثبت كفاءة وقدرة على مستوى القيادة والجيش والشعب، فرغم كل ما تعرضت له سورية لكنها استطاعت أن تصمد وتذهل العالم بهذا الصمود، والآن نحقق جميعاً كسوريين ثمار هذا الصمود وثمار هذه التضحيات والدماء الزكية».

وأشار إلى أن الوطن يستعيد عافيته، والجميع على ثقة بأن تحرير الجولان قادم قائلاً: «الوطن غالٍ يجب أن نضحي وأن نقدم كل ما نملك من أجل عزته وكرامته من أجل الحفاظ على وحدة سورية، وهذا ما يتحقق الآن، ويجب بعد انتصار الوطن بلسمة الجراح وجمع كل أبنائه، لأنه لا يمكن للإنسان أن يعيش خارج الوطن، ومن يريد أن يستمر في عدائه للوطن فليذهب إلى آخر الدنيا، سوف يبقى غريباً ذليلاً، لأنه لا عزة ولا كرامة إلا في الوطن». واعتقلت قوات الاحتلال بشر المقت عام 1985 وأفرجت عنه عام 2009.

Exit mobile version