Site icon صحيفة الوطن

رداً على اغتيال الاحتلال أحد قيادي حزب اللـه قرب صور … مئة صاروخ على مقري قيادة في ثكنتي نفح وكيلع في الجولان

رد حزب اللـه أمس، على عملية اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لأحد قياديه قرب مدينة صور اللبنانية، واستهدف بمئة صاروخ كاتيوشا مقر قيادة فرقة الجولان 210 في «ثكنة نفح» ومقر الدفاع ‏الجوي والصاروخي في «ثكنة كيلع»، وذلك بالتزامن مع مهاجمته موقعي «السماقة والرمثا» الإسرائيليين وتحقيقه إصابات مباشرة في التجهيزات التجسسية في موقع «المالكية» وتجمعاً لجنود الاحتلال في «مثلث الطيحات».

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد ‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة صور، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الأربعاء 3/7/2024، مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح ومقر الدفاع ‏الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع بمئة صاروخ كاتيوشا».

من جهتها، أكدت قناة « الميادين»، تعرض قواعد عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي بينها «ثكنة كيلع» وقاعدة «نفح» في الجولان السوري المحتل لرشقات صاروخية مكثفة من لبنان.

وأضافت القناة، لبنان: إن الصليات الصاروخية انطلقت من لبنان على ثلاث دفعات باتجاه اتجاه إصبع الجليل والجولان المحتل، حيث اندلعت النيران في المناطق المستهدفة بالصواريخ.

وأشارت القناة إلى أن مستوطنة «المنارة» على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة اندلعت النيران فيها بعد الصليات الأخيرة من لبنان.

بدوره، قالت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن « مركز إطفاء الشمال»: إن «عدداً من الحرائق اندلعت في الجولان نتيجة إطلاق صواريخ من لبنان»، وفق الإعلام الحربي الذي نقل أيضاً عن تلك الوسائل الإعلامية تأكيدها إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة «مرجليوت» في إصبع الجليل.

وفي وقت سابق أمس، نعى حزب اللـه القيادي محمد نعمة ناصر «الحاج أبو نعمة»، الّذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس، جراء عملية اغتيال نفذها الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة صور اللبنانية.

وقبل ذلك، أكد موقع «النشرة» الإلكتروني، أن مسيّرة إسرائيليّة استهدفت في غارة سيّارةً في منطقة الحوش قرب مدينة صور في جنوب لبنان، وأن سيارات الإسعاف تحركت على الفور باتجاه المكان، لتعاود وتضيف إن الغارة أدت إلى سقوط إصابتين.

بموازاة ذلك، قال الإعلام الحربي في بيان: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:10 من بعد ظهر يوم الأربعاء 3/7/2024، موقع ‌‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة».

وفي التوقيت نفسه، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا موقع ‏«الرمثا» في تلال كفرشوبا أيضاً وتجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مثلث «الطيحات» بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابة مباشرة. ‏

وقبل ذلك بدقائق، هاجم مقاتلو الحزب التجهيزات التجسسية في موقع «المالكية» بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة، وفق ما ذكر الإعلام الحربي في بيان.

بالمقابل، ذكر موقع «لبنان 24»، أن الطيران الحربيّ الإسرائيليّ خرق جدار الصوت مرتين فوق مدينة صور، كذلك في أجواء بيروت والضاحيّة الجنوبيّة، وفوق صيدا والنبطية.

Exit mobile version