Site icon صحيفة الوطن

«مسيّر» الجيش ومدفعيته الثقيلة يستهدفان مواقع لـ«النصرة» بريف إدلب

|حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس، مواقع تنظيم جبهة الإرهابي وحلفائه بطيرانه القتالي المسيّر ومدفعيته الثقيلة في ريف إدلب رداً على اعتداءاتهم على نقاط له بمنطقة خفض التصعيد.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن الجيش استهدف أمس بطائرة مسيّرة تجمعاً لمسلحي «النصرة» في موقع محصن بقرية مجدليا بريف إدلب الجنوبي، كما استهدف بمدفعيته الثقيلة مواقع للإرهابيين في محيط بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشرقي، ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين بتدمير الموقع المحصن بالطائرة المسيّرة.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية على نقطة عسكرية بمحور داديخ بريف إدلب الشرقي، حيث اقتصرت أضرارها على الماديات، بخرق فاضح ومتكرر لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد، ما استدعى من الجيش الرد عليها.

وفي البادية الشرقية، بيّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة واصلت عملياتها البرية في تمشيط قطاعات البادية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، في حين استهدف الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، بغارات مكثفة مواقع تمركز لإرهابيي تنظيم داعش الإرهابي فـي تدمـر والسخنـة وعمـق جبـل العمـور ببادية حمص الشرقية.

من جهة ثانية أصيب مسلحان من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» بجروح أحدهما قيادي، إثر استهداف سيارة كانا يستقلانها بالأسلحة الرشاشة، من مسلحين من خلايا تنظيم داعش الإرهابي على طريق جرنية- صرين في مدينة عين العرب شرق حلب، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

إلى ذلك أعلنت ميليشيات «قوى الأمن الداخلي- الأسايش» التابعة لـ«قسد»، اعتقال أربعة مسلحين من داعش بريف دير الزور، وضبط كمية من المتفجرات والأسلحة بحوزتهم، حسبما ذكرت وكالة «نورث برس» الكردي.

Exit mobile version