Site icon صحيفة الوطن

لاعب سلة النواعير الشعبان: ما حققناه كان جيداً والمستوى يتطور ولم أفكر بالاعتزال

| مهند الحسني

نجحت سلة رجال نادي النواعير في تقديم مستويات جيدة وكانت قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية، ويضم الفريق لاعبين متميزين يأتي في مقدمتهم اللاعب الخبير أنس شعبان الذي كان بمنزلة العقل المفكر للفريق وأحد أهم الخيارات الهجومية لمدرب الفريق، حيث ظهر بمستوى رائع رغم وصوله لسن الاعتزال.

«الوطن» التقت مع نجم الفريق أنس شعبان وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف كانت تجربتك مع سلة النواعير؟

كانت تجربة ناجحة بكل المقاييس حيث لعبت لموسمين مع النواعير، نجحنا في فرض أنفسنا بقوة وخرجنا بالمركز الثالث وحققنا نتائج جيدة ووصيف كأس الجمهورية، وكنا قاب قوسين أو أدنى من اعتلاء منصة التتويج.

• ما سر أدائك الرائع بالدوري الماضي؟

أحمد اللـه بأني أهتم بتمريني جيداً إضافة للحالة المثالية من الاستقرار التي عاشها الفريق ناهيك عن دور المدرب الإيجابي في منح اللاعبين التركيز العالي وفرص المشاركة.

• هل أنت باق مع النواعير؟

لقد انتهينا من الدوري الماضي قبل أيام قليلة، والحديث عن العروض القادمة مازال مبكراً خاصة أن الفترة الحالية تعيش الأندية في خضم الانتخابات وهي لا تستطيع الدخول في سوق الانتقالات بشكل رسمي، وحالياً أنا متفرغ لأمور عائلتي.

• كيف كان المستوى العام للدوري؟

مستوى الدوري الماضي لم يكن قوياً كما يقال عنه بل كان متوسط القوة رغم تحضيرات الأندية وضمها للاعبين الأجانب، لكن فترة التوقف التي شهدها الدوري أثرت بشكل سلبي في جميع الفرق وساهمت في تراجع مستواها، وهذا من شأنه ألا يطور المستوى.

• برأيك هل وجود اللاعب الأجنبي له فوائده وسلبياته؟

طبعاً وجود اللاعب الأجنبي له فوائد كبيرة على مستوى اللعبة بجميع مفاصلها، من خلال الاحتكاك معه بالتمارين والمباريات فهؤلاء اللاعبون يملكون مهارات فنية عالية.

في الوقت نفسه وجود اللاعب الأجنبي له سلبياته أيضاً في حال اعتماد الأندية عليه بشكل كبير وهذا يؤثر في وجود اللاعب المحلي مع فرقه، إضافة إلى أن اللاعب الأجنبي بات يشكل عبئاً ثقيلاً على الأندية جراء التعاقد معه بتكاليف مادية كبيرة.

• كيف يمكن أن نبني منتخبا قوياً للمستقبل؟

هناك العديد من الأمور يجب توفرها من أجل بناء منتخب للمستقبل، بداية يجب أن يكون لدينا دوري قوي لأنه من الطبيعي أن يعطيك منتخباً قوياً لا محالة وأكبر مثال الدوري اللبناني، إضافة إلى أن المنتخب بحاجة إلى معسكرات خارجية مستمرة وعالية المستوى ومباريات قوية.

• كيف كان مستوى التحكيم الدوري الماضي وهل من ملاحظات؟

بصراحة وبكل شفافية مستوى التحكيم لدينا يشهد من دوري لآخر تطوراً كبيراً ويبدو أن حكامنا باتوا يكتسبون الثقافة التحكيمية وهناك حكام شبان سيكون لهم مستقبل جيد في المواسم القادمة.

• هل تفكر بالاعتزال أم هناك عروض جديدة؟

مازلت قادراً على العطاء طالما أني أقدم مستويات جيدة والإحصائيات الموجودة أكبر دليل على ذلك في خدمة فريقي واللعب بقوة، ومنذ عشر سنوات أنا لم أغب عن اللعب ضمن مباريات الفاينال فور لذلك فكرة الاعتزال غير واردة لدي وأتمنى أن أكون بمستوى أفضل الدوري القادم.

• هل من عروض جديدة للموسم القادم؟

الأندية بالفترة الحالية مشغولة بموضوع الانتخابات وأنا لعبت لأكثر من نادٍ وكان أخرها مع النواعير حيث كنت سعيداً معه والأجواء كانت أكثر من مثالية حيث لم يقصروا معي بأي شيء.

Exit mobile version