Site icon صحيفة الوطن

كان يلهب المنافسة على وصافة الليغ آن … الباريسي يدهس الأخضر

مضى قطار باريس سان جيرمان بسرعة نحو اللقب الرابع على التوالي مقترباً من محطة التتويج المبكر عقب تخطيه محطة غيشار في سانت إيتيان بهدوء وبهدفين نظيفين سجلهما الساحر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مستعيداً بدوره لقب الهداف، وأشعل كان المنافسة أكثر على مقعد الوصافة بفوزه على نيس بثنائية أيضاً ودخل بوردو أيضاً على هذا الخط بفوزه الكبير على رين.

إيبرا والكلمة الفصل
في القمة التي شهدها ملعب غيشار انتظر الفريقان ساعة كاملة قبل أن يقول نجم الباريسي ابراهيموفيتش كلمة الفصل بتسجيله التقدم ومع محاولات سانت إيتيان للعودة أنهى الساحر السويدي الحكاية بالهدف الثاني في الدقيقة (90+2) ليواصل سان جيرمان رحلة حصد النقاط مقترباً من حسم مبكر.
فوز الباريسي السابع على التوالي حمل الرقم 11 خارج أرضه وآخر أربعة منها من دون رد ليصل مباراته الـ32 دون خسارة بالليغ آن معادلاً رقماً قياسياً، في حين تلقى سانت إيتيان خسارته الثالثة بأرضه وتلقى فيها جميعاً هدفين على الأقل.
نتائج الأسبوع 23
سانت إيتيان * سان جيرمان صفر/2، أنجيه * موناكو 3/صفر، كان * نيس 2/صفر، بوردو * رين 4/صفر، مرسيليا * ليل 1/1، باستيا * ليون 1/صفر، لوريان * ريمس 2/صفر، تروا * نانت صفر/1، غازيليك أجاكسيو * مونبيلييه صفر/4، تولوز * غانغان 1/2.
حصيلة

• تعادل وحيد مقابل 9 انتصارات منها 8 بنتائج نظيفة وخمسة لأصحاب الأرض فشهدت الجولة 24 هدفاً وجاء منها ثلاثة عبر نقطة الجزاء.
•44 بطاقة صفراء رفعها الحكام في هذه الجولة منها 7 في مباراة تولوز * غانغان التي شهدت طرد لاعب الأول عيسى ديوب بالإنذار الثاني في حين طرد سياني (باستيا) وبرادة (مرسيليا) بالحمراء المباشرة.
• عزز ابراهيموفيتش صدارته للهدافين برصيد 19 هدفاً يليه باتشواي (مرسيليا) بـ12 ثم موكانجو (لوريان) بـ11 يليه بن عرفة (نيس) بعشرة أهداف.

جولة جديدة
وتنطلق اليوم منافسات الجولة 24 بلقاءين يسعى في أولهما موناكو لاستعادة نغمة الانتصارات والاحتفاظ بالوصافة على حساب ضيفه باستيا، وفي الثانية يطمح مرسيليا الذي لم يخسر خلال 10 جولات لاستغلال تقارب النقاط بين المنافسين على المركز الثاني والدخول بينهم لكنه يصطدم بمونبيلييه الساعي للهروب من الهبوط.

مباريات الأسبوع 24
• اليوم: موناكو * باستيا (8.00)، مونبيلييه * مرسيليا (10.00).
• غداً: ريمس * أنجيه، ليل * كان، نيس * تولوز، ليون * بوردو، نانت * غازيليك أجاكسيو، غانغان * تروا (8.00)، سان جيرمان * لوريان (10.00).
• الخميس: رين * سانت إيتيان (10.00).

Exit mobile version