Site icon صحيفة الوطن

لجان المراكز أدت اليمين القانونية.. وتحديد المراكز في المناطق التي يوجد فيها سكان في الريف المحرر … محافظ إدلب لـ«الوطن»: نشاط في الحملات الانتخابية وتنافس شديد بين المرشحين

| محمد منار حميجو

أكد محافظ إدلب ثائر سلهب أنه تم تحديد المراكز الانتخابية في الريف المحرر استعداداً لانتخابات مجلس الشعب التي سوف تجري في الخامس عشر من الشهر الحالي وذلك في المناطق التي يوجد فيها السكان سواء في المدن الرئيسية وهي خان شيخون والمعرة وسراقب أم في باقي مناطق الريف المحرر الشرقي، أي إن المنطقة التي يوجد فيها سكان تم تحديد لهم مركز انتخابي، مشيراً إلى أنه أمس أدت لجان المراكز الانتخابية في الريف المحرر اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية بعدها تم تزويدها بالتعليمات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية، على حين اللجان المسؤولة عن المراكز الموجودة في المحافظات الأخرى تؤدي اليمين القانونية في المحافظات التي توجد فيها.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار سلهب إلى أنه تم تجهيز المراكز الانتخابية بكل المستلزمات التي تحتاجها العملية الانتخابية، مؤكداً أنه تم تكليف الوحدات الإدارية بتقديم كل الدعم الذي تحتاجه اللجنة القضائية الفرعية والمراكز الانتخابية من مستلزمات تحتاجها هذه المراكز لإنجاح العملية الانتخابية أي إن كل وحدة إدارية مسؤولة عن المراكز الانتخابية الموجودة ضمن حدودها الإدارية.

وبين سلهب أنه تم تحديد مراكز لأبناء محافظة إدلب المقيمين في المحافظات الأخرى وهي دمشق وريفها وحلب وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية.

ولفت سلهب أن إدلب اليوم تمارس دورها الانتخابي بشكل فعلي كباقي المحافظات من خلال تغطية المدن والبلدات المحررة بالمراكز الانتخابية.

سلهب أكد أن هناك نشاطاً في الحملات الانتخابية للمرشحين المستقلين حتى إن بعض المرشحين نصبوا الخيم الانتخابية، معتبراً أن هذه أجواء انتخابية جميلة يعيشها حالياً أبناء المحافظة في الريف المحرر، لافتاً إلى أن المرشحين من حملة الإجازات الجامعية لا بأس بهم ومن مختلف الاختصاصات من دون أن يذكر نسبتهم، ومن ثم هناك مرشحون من الشباب والنساء، ومن هذا المنطلق أعرب عن أمله بأن يتم انتخاب مرشحين يمثلون المحافظة في مجلس الشعب على أكمل وجه تحت القبة، لافتاً إلى أنه خلال لقاءاته المتكررة مع المرشحين أكد لهم ذلك.

وأشار إلى أن هناك نشاطاً وتنافساً حقيقياً من المرشحين وذلك من خلال نشاط الدعاية والبرامج الانتخابية التي أطلقها كل مرشح خلال حملته الانتخابية.

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد في تصريح سابق لـ«الوطن» أن عدد المراكز الانتخابية في سورية 8150 مركزاً انتخابياً، مشيراً إلى أن أغلب المحافظين أصدروا قرارات بتحديد لجان مراكز الانتخابات وتم تحديد مواعيد لحلف اليمين القانونية لهذه اللجان عملاً بأحكام المادة 15 من قانون الانتخابات العامة، متوقعاً أنه في نهاية الأسبوع يتم تحديد باقي لجان المراكز الانتخابية، إضافة إلى أنه تم تأمين كل مستلزمات الانتخابات.

Exit mobile version