Site icon صحيفة الوطن

نادي الأسير: حصيلة الاعتقالات ارتفعت بالضفة إلى 9535 منذ «طوفان الأقصى» … المقاومة تستهدف الاحتلال في الشجاعية ورفح و«نتساريم» بالقذائف والعبوات

واصلت المقاومة الفلسطينية أمس التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في محاور قطاع غزة، مكبدةً إياها مزيداً من الخسائر، وسط تحذيرات من أن جيش العدو بات منهكاً من خوض القتال، يأتي ذلك في حين ارتفعت حصيلة الاعتقالات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بعد السابع من تشرين الأول من العام المنصرم إلى أكثر من 9535.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة حماس، استهدافها دبابة «ميركافا 4» إسرائيلية بقذيفة «الياسين 105»، وذلك في شارع بغداد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما استهدفت كتائب القسّام «ميركافا» وناقلة جند تابعتين للاحتلال بقذائف «الياسين 105» أيضاً، وسط حي تل السلطان في مدينة رفح جنوب القطاع، واستهدفت «ميركافا 4» ثالثة بعبوة «شواظ»، قرب مسجد عبد اللـه بن عمر في جنوب الحي نفسه.

بدورها، قصفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، جنود الاحتلال وآلياته في الشجاعية بقذائف «الهاون»، أما غرب رفح، فقد خاضت السرايا اشتباكاتٍ ضارية مع جنود الاحتلال، مستخدمةً الأسلحة المناسبة والمضادة للدروع، وقصفت بقذائف «الهاون» النظامي الجنود الإسرائيليين المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها.

من جهتها، قصفت كتائب شهداء الأقصى، تجمعات لآليات الاحتلال بقذائف «الهاون»، في حي الشجاعية وفي «نتساريم» جنوب غرب مدينة غزة، كما قصفـت «شـهداء الأقصى» تمركزاً لآليات الاحتلال برشقة صواريخ من نوع «107» وقذائف «الهاون» من العيار الثقيل، كذلك خاضت اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال وآلياته العســكرية، مستخدمةً الأسلحة المناسبة في غرب رفح.

واستهدفت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية بقذائف «الهاون» النظامي من عيار 60 ملم.

وأوقعت المقاومة الفلسطينية عدداً من جنود الاحتلال بين قتيل ومصاب في الشجاعية، حيث فجّرت كتائب القسّام عبوة «تلفزيونية 3» مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة، كذلك أوقعت سرايا القدس، أفراد قوة قوامها 7 أفراد بين قتيل ومصاب أيضاً، وذلك عند خطوط القتال في شارع الخلفاء في الشجاعية، حيث باغتت جنود الاحتلال واشتبكت معهم.

وبينما تواصل المقاومة الفلسطينية التصدّي للقوات الإسرائيلية في قطاع غزة، أكد الناطق باسم سرايا القدس أبو حمزة، أن المقاومة «أربكت حسابات الاحتلال، وحرمته من تحقيق أي هدف من أهدافه، ولم تعطه فرصة للتموضع في أي نقطة أو بقعة، من دون استهداف آلياته وجنوده».

وفي حديث خاص لـ«الميادين»، شدّد أبو حمزة قبل يومين، على أن «مقاتلينا تكيّفوا مع جغرافيا غزة بأزقتها وأنفاقها، فطوّعوا ما فوق الأرض وما تحتها في خدمة خططهم وأدواتهم القتالية، من أجل الوصول إلى أهدافهم، مشتبكين مع العدو من النقطة صفر».

من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينياً أول من أمس السبت على الأقل في أنحاء الضفة الغربية، وذلك حسبما أعلن نادي الأسير الفلسطيني الذي أكد في بيان، أن عمليات الاعتقال، توزّعت على محافظات الخليل، طوباس، رام الله، والقدس، بينما رافقتها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعوائلهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وبذلك، ارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول من العام المنصرم، إلى أكثر من 9535 وفق النادي، الذي أشار إلى أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقاً.

يأتي ذلك في وقتٍ يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي تصعيد اقتحاماته لمدن الضفة الغربية، وخصوصاً بعد السابع من تشرين الأول الفائت، حيث يُنفّذ حملات اعتقال واسعة، تطول الصغار والكبار.

Exit mobile version