Site icon صحيفة الوطن

3 مجازر و55 شهيداً و123 مصاباً في اليوم الـ275 للعدوان الإسرائيلي على غزة … قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية في الشجاعية وتقصف مدرسة تؤوي نازحين غرب غزة

واصل العدو الإسرائيلي أمس لليوم الـ275، من حرب الإبادة الجماعية بحق أهالي قطاع غزة، عبر شن الطيران الحربي غارات عنيفة على مختلف المناطق وارتكاب مزيد من المجازر ونسف المباني السكنية، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38153 والمصابين إلى 87828 حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، على حين بات مجمع ناصر الطبي المشفى الوحيد الذي يعمل في محافظة خان يونس جنوب القطاع.

وأعلنت مصادر طبية، وفق ما ذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية ظهر أمس، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38153 شهيداً، و87828 مصاباً، منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 55 مواطناً، وإصابة 123 آخرين.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي وقت لاحق ذكرت الوكالة، أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني، انتشلوا جثامين 4 شهداء، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مدرسة العائلة المقدسة التي تؤوي نازحين غرب مدينة غزة، نُقلوا إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

كما نقلت «وفا» عن شهود عيان: إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة مواطنين في شارع 8 بحي الصبرة في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين، في حين ذكر شهود عيان آخرين أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً في حي الميناء غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين.

وفي السياق تحدثت الوكالة عن إصابة أربعة مواطنين بجروح في قصف لطائرات الاحتلال استهدف شقة سكنية في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

وكالة «الأناضول» من جهتها أعلنت أن عدداً من الفلسطينيين استشهدوا وجرح عدد آخر في غارات إسرائيلية مكثفة في أنحاء مختلفة من قطاع غزة، بينما شهد حي الشجاعية شرقي مدينة غزة نسفا لمبان سكنية.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى المعمداني حسب الوكالة بوصول 8 شهداء جراء استهداف منزل لعائلة سحويل بمحيط مفترق أبو سكندر في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، و6 شهداء آخرين جراء غارة إسرائيلية في شارع 8 بحي الصبرة جنوبي المدينة.

وأضافت المصادر: إن ثلاثة شهداء وعدداً من الجرحى وصلوا المستشفى، جراء استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة أبو حصيرة في منطقة الميناء غربي مدينة غزة، كما وصل عدد من الجرحى جراء قصف شقق سكنية لعائلتي البطش وحنونة في حيي التفاح (شرق) والزيتون (جنوب شرق).

جنوب القطاع، ذكرت «وفا» أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني، انتشلوا جثامين 3 شهداء، جراء قصف طائرات الاحتلال محيط مدارس العرب في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح، وجرى نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس.

كما انتشل مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، جثامين ثلاثة شهداء، شرق مدينة رفح، ارتقوا بعد أن استهدفتهم قوات الاحتلال وهم بانتظار شاحنات محملة بالبضائع والمساعدات شرق مدينة رفح، وجرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس المجاورة، وذلك حسبما ذكرت «وفا» التي أشارت إلى أن ثلاثة مواطنين أصيبوا جراء استهداف قوات الاحتلال مبنيي البريد والداخلية في مدينة خان يونس وجرى نقلهم إلى مستشفى مجمع ناصر الطبي بالمدينة.

بدورها أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن مجمع ناصر الطبي هو المشفى الوحيد الذي يعمل في خان يونس مما يؤدي إلى ضغط كبير على الكوادر الصحية.

إلى وسط القطاع، حيث أشارت «وفا» إلى أن طائرات الاحتلال أغارت على مخيم النصيرات تزامناً مع قصف مدفعي على مخيم البريج وشرق منطقة المغراقة، في حين أصيب أربعة مواطنين جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة راضي بمخيم النصيرات، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.

وقالت: إن «ستة مواطنين بينهم طفلان استشهدوا جراء قصف للاحتلال استهدف منزلًا لعائلة جوادة في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، وجرى نقل الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح».

Exit mobile version