Site icon صحيفة الوطن

توقعات أن يطرح «البعث» مرشحيه اليوم.. ولجان المراكز في ريف إدلب المحرر تؤدي اليمين القانونية … مع اقتراب موعد الانتخابات.. المنافسة الانتخابية تحتدم بين المرشحين المستقلين

| محمد منار حميجو

احتدمت المنافسة الانتخابية بين المرشحين المستقلين وخصوصاً في العاصمة دمشق بانتظار أن يطرح حزب البعث العربي الاشتراكي أسماء مرشحيه لخوض انتخابات مجلس الشعب التي ستجري في الخامس عشر من الشهر الحالي، والتي من المتوقع أن تصدر اليوم بعدما عقدت القيادة المركزية للحزب اجتماعاً أمس مطولاً واستمر لعدة ساعات لمناقشة نتائج عمليات الاستئناس التي جرت على مدار شهر في فروع الحزب لإقرار قوائم مرشحيه عن الدوائر الانتخابية في المحافظات.

ومع اقتراب موعد الانتخابات طرح كثير من المرشحين المستقلين قوائم خاصة بهم تضم أكثر من مرشح في ما يسمى بـ«التحالفات الانتخابية»، ففي دمشق ظهرت قائمتان رئيسيتان تضم كبار رجال الأعمال وشخصيات معروفة في العاصمة بينهم أعضاء مجلس شعب سابقين، في صورة تبدو أنها تنبئ بمنافسة قوية بينهما، من دون أن نغفل وجود قوائم أخرى لمستقلين لكنها ليست بحجم القائمتين السابقتين، ومن دون استبعاد حصول صفقات حتى قبيل موعد الانتخابات لتقاسم حصة المستقلين في العاصمة.

وفي السياق أكد محافظ إدلب ثائر سلهب أنه تم تحديد المراكز الانتخابية في الريف المحرر استعداداً للانتخابات وذلك في المناطق التي فيها سكان سواء في المدن الرئيسية وهي خان شيخون والمعرة وسراقب أم في باقي مناطق الريف المحرر الشرقي، مشيراً إلى أنه أدت أمس لجان المراكز الانتخابية في الريف المحرر اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية بعدها تم تزويدها بالتعليمات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية، على حين تؤدي اللجان المسؤولة عن المراكز الموجودة في المحافظات الأخرى اليمين القانونية في المحافظات التي توجد فيها.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين سلهب أنه تم تحديد مراكز لأبناء محافظة إدلب المقيمين في المحافظات الأخرى وهي: دمشق وريفها وحلب وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية.

وأكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد في تصريح سابق لـ«الوطن» أن عدد المراكز الانتخابية في سورية 8150 مركزاً انتخابياً.

Exit mobile version