Site icon صحيفة الوطن

الأردن تدين استهداف إسرائيل «الممنهج والمتواصل» للمدنيين في غزة

أدانت وزارة الخارجية الأردنية استمرار إسرائيل في استهدافها «الممنهج والمتواصل» للمدنيين ومراكز إيواء النازحين في قطاع غزة، مؤكدة رفضها استمرار إسرائيل بارتكاب جرائم الحرب.

وحسب وكالة «بترا» الأردنية، قال الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة في بيان إن الوزارة تدين «بأشد العبارات، استمرار إسرائيل في استهدافها الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخره استهداف مدرسة العودة في منطقة عبسان في خان يونس، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 50 شخصاً وإصابة العشرات».

وأكد «إدانة المملكة ورفضها المطلق استمرار إسرائيل في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وأنه يعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وجميع القيم الإنسانية والأخلاقية»، مجدداً دعوته المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، لاتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف هذه الجرائم وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وأوضح أن غياب أي شكل من أشكال المحاسبة والإفلات المستمر من العقاب يشجع إسرائيل على المضي بانتهاكاتها وزيادة معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، مشدداً على أن «هذه السياسة المنهجية تستمر في ظل الصمت الدولي والتقاعس عن اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة».

Exit mobile version