Site icon صحيفة الوطن

القضاء على 12 مسلحاً في المرج.. وغارات روسية تقتل 77 إرهابياً في سورية

| الوطن– وكالات

تواصلت عمليات الجيش العربي السوري في غوطة دمشق الشرقية للسيطرة على تل فرزات الإستراتيجي في منطقة المرج في وقت أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها قتلت عشرات الإرهابيين في أنحاء متفرقة من البلاد.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري روسي: أن 77 إرهابياً على الأقل قتلوا خلال طلعات جوية للطيران الحربي الروسي على مواقع للتنظيمات الإرهابية التكفيرية. وأضاف المصدر: إن طلعات الطيران الروسي التي نفذت بالتعاون مع القوى الجوية السورية أسفرت عن مقتل 17 إرهابياً في كنسبا بريف اللاذقية قادمين عبر الحدود مع تركيا، كما أسفرت الضربات الجوية عن تدمير مستودعات لتخزين الذخيرة والوقود بريف حلب ومواقع محصنة وعربتين مزودتين برشاشات لتنظيم داعش الإرهابي ومقتل 10 من أفراده في وادي القداحات بريف حمص. وأشار المصدر إلى تدمير 8 مدافع وعربة قاطرة ومقطورة مملوءة بالذخيرة في ريف حماة ومحطات لتكرير النفط في ريف الرقة، إضافة إلى تدمير 23 هدفاً إرهابياً في محافظة دير الزور و17 عربة والقضاء على أكثر من 50 إرهابياً بريف درعا. وفي ريف دمشق تواصلت عمليات الجيش على جبهة المرج للسيطرة على تل فرزات الإستراتيجي شمال قرية مرج السلطان.
وأكد مصدر ميداني من غوطة دمشق الشرقية لـ«الوطن»، أن الجيش تقدم باتجاه التل الذي بات فارغاً من المسلحين الذين اضطروا إلى الفرار تحت كثافة نيران الجيش وباتت وحدات الجيش تتمركز في سفوح التل، متوخية الحذر من الصعود إليه تحسباً لعمليات قنص قد تحدث. وبيّن المصدر أن انتشار بعض مقاتلي «جيش الإسلام» في المزارع الواقعة شمال محطة وقود قرية مرج السلطان باتجاه التل هو ما يؤخر صعود جنود الجيش إلى قمة التل الفارغ.
من جانبهم أكد ناشطون في صفحاتهم على «فيسبوك»، أن وحدات الجيش العاملة في منطقة المرج تقدمت باتجاه كلية الزراعة وتجاوزت المحطة الفضائية في منطقة خرابو. وأكد الناشطون أن المعارك المستمرة أسفرت عن سقوط 12 مسلحاً من ميليشيا «جيش الإسلام» في محيط منطقة خرابو عرف منهم فارس سمير دياب، وعمار أحمد ملاك، وعمار جمال قالوشة، ومحمد محمد عابد الشايب، وعلاء الدين موفق الكيلاني، وشحادة أحمد جرادة، وسامر عبد اللـه الكيلاني، وعبد الرحمن محمد الشيخ.

Exit mobile version