Site icon صحيفة الوطن

إحداث محطة أوكتان جديدة … اللاذقية تنشط سياحياً.. ومطالبات بزيادة مخصصاتها من المحروقات

| اللاذقية – عبير محمود

في ظل نقص توريدات المحروقات خاصة مادة البنزين في اللاذقية وما تشهده من حركة سياحية نشطة هذه الفترة من العام، طالبت لجنة المحروقات الفرعية بزيادة طلبات البنزين أوكتان 95، الواردة إلى المحافظة.

وخلال اجتماع اللجنة برئاسة محافظ اللاذقية عامر هلال، تمت مناقشة المخصصات الواردة إلى المحافظة وكيفية توزيعها وفق خطة خاصة بظل النقص الحاصل بالمخصصات خلال الشهر الحالي، وضرورة زيادة الطلبات مع زيادة حركة القدوم والإقبال السياحي بما يخفف الازدحام بالطلب على المادة.

وفي الاجتماع، تمت مناقشة إحداث محطة أوكتان جديدة واختيار الموقع المناسب لها، ووجه المحافظ هلال بالتنسيق مع مجلس مدينة اللاذقية لاختيار المكان المناسب لتغطي المحطات محاور جديدة ضمن المحافظة.

كما ناقش اللجنة الفرعية للمحروقات، كل الطلبات والكتب الواردة ضمن جدول الأعمال، وتم إقرار المناسب وفق التعليمات والأنظمة وذلك بحضور جميع المعنيين ضمن اللجنة.

وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد مدير فرع محروقات في اللاذقية سامر كفا أن الطلبات الواردة إلى المحافظة حالياً 11.5 طلب بنزين، طلب واحد بنزين أوكتان، مقابل 12 طلب مازوت.

وعقب اجتماع في المحافظة لمناقشة واقع محروقات والقطاع التمويني، أشار كفا إلى دراسة من الإدارة العامة لمحروقات، لإضافة محطة بنزين أوكتان متنقلة جديدة على محور كسب لكونها منطقة سياحية ما يخفف الضغط عن الطلب لمادة البنزين في المحور المحيط بها.

وذكر مدير محروقات أنه عند إضافة المحطة المتنقلة الجديدة يصبح عدد محطات بنزين أوكتان المتنقلة 4 محطات على مستوى المحافظة، إذ يوجد حالياً محطة أوكتان متنقلة في جبلة، وأخرى في شارع الحسيني، ومحطة في المنطقة الصناعية.

وفيما يخص وضع الغاز المنزلي، بيّن كفا أن هناك تحسناً تدريجياً في وضع الغاز بشكل عام، مع تراوح الإنتاج اليومي من المادة بين 8 إلى 9 آلاف أسطوانة، مشيراً إلى انخفاض مدة الرسالة من 70 يوماً إلى 50 يوماً خلال الفترة الحالية.

وفي السياق، أوصى مجلس محافظة اللاذقية، بزيادة المخصصات الواردة إلى المحافظة من البنزين خلال الموسم السياحي، وذلك نتيجة الحركة الملحوظة خلال فترة الصيف والموسم السياحي الحالي.

Exit mobile version