Site icon صحيفة الوطن

محافظ حماة لـ«الوطن»: 955 مركزاً انتخابياً في المحافظة

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّنَ محافظ حماة معن صبحي عبود في تصريح لـ«الوطن» أنه تم تحديد 955 مركزاً في جميع أرجاء المحافظة، لانتخابات الدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب التي تبدأ صباح اليوم الإثنين.

وأوضح أنه تم تزويد تلك المراكز بكل مستلزمات العملية الانتخابية، عملاً بأحكام المادة 123 من قانون الانتخابات العامة، وتوزيعها على مراكز الاقتراع، وتشمل الحبر السري والمغلفات والسجلات ومحاضر لجان الانتخاب، ومحاضر الفرز والقرطاسية.

وأكد المحافظ تكاتف جهود جميع الجهات في المحافظة الحزبية والإدارية والعسكرية، لضمان سير العملية الانتخابية على أكمل وجه وضمن أجواء هادئة ونزيهة، وإنجاحها ومنع حدوث أي مشكلات تعوقها أو تؤثر في نزاهتها.

ولفت إلى أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب ضرورة، انطلاقاً من كونها حقاً وواجباً على كل مواطن، كفله الدستور السوري.

وبيَّنَ مواطنون لـ«الوطن» أنهم سيشاركون في هذه الانتخابات التي تُجرى اليوم، لاختيار المرشحين الذين يعتقدونهم أكفياء وعلى قدر المسؤولية، وأهلاً للثقة التي يمكن منحها لهم.

وأوضحوا أن بعض الأسماء المرشحة للانتخابات جديرة فعلاً بأن تعطى صوتاً، فهي معروفة بحضورها في المجتمع الحموي، وبأياديها البيضاء وفعلها للخير وبصمت, وقال بعضهم: إذا كان قانون الانتخابات العامة رقم 5 للعام 2014، يتيح لكل من أتم الخامسة والعشرين من عمره وغير محكوم بجناية أو جنحة شائنة أو مخلة بالثقة العامة أن يترشح لمجلس الشعب، كذلك منحنا القانون ذاته حق التصويت واختيار المرشح الذي نعرف أنه الأنسب وأنه نظيف وشريف وخدوم فعلاً، مضيفين: لن نختار مرشحين واجهات، رشحوا أنفسهم «للبروظة» أو لتحقيق مكاسب شخصية، فنحن نعرف السيرة الذاتية لمعظم المرشحين، ولن نختار منهم إلا من يستحق الاختيار.

Exit mobile version