Site icon صحيفة الوطن

مراد لـ«الوطن»: الانتخابات تبدأ السابعة صباحاً وتستمر حتى السابعة مساء ويمكن التمديد لخمس ساعات … السوريون يختارون اليوم ممثليهم إلى مجلس الشعب

يتوجه اليوم السوريون إلى مراكز الانتخابات التي بلغ عددها 8151 مركزاً لقول كلمتهم لاختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب التي يتنافس فيها 1516 مرشحاً على 250 مقعداً، بعدما شهدت الأيام الماضية منافسة شديدة بين قوائم المرشحين في المحافظات خلال الحملات الانتخابية.

وأكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد أن مراكز الاقتراع تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين اعتباراً من الساعة السابعة من صباح اليوم وتستمر حتى السابعة مساء، مشيراً إلى أنه يمكن للجنة القضائية العليا للانتخابات أن تمدد الانتخابات حتى خمس ساعات.

وبيّن أن قرار اللجنة بتمديد الانتخابات من عدمه ليس اعتباطياً وإنما هذا مقرون بالمعلومات التي ترد من اللجان القضائية في المحافظات حول نسبة المشاركة في العملية الانتخابية، مؤكداً أن عملية فرز الأصوات تبدأ فور إغلاق باب الانتخاب وتستمر حتى الانتهاء من إعلان النتائج في المركز الانتخابي، مشيراً إلى أن فرز الأصوات يكون علناً بحضور المرشحين أو وكلائهم وكذلك يسمح لوسائل الإعلام حضور عملية الفرز ومراقبة ما يحدث في المركز الانتخابي.

وفيما يتعلق بأوراق الاقتراع بيّن مراد أنه يحق للناخب أن يختار الورقة التي يريدها سواء كانت ورقة بيضاء أم مطبوعة أو أنه يحق له أن يجلب معه ورقة من منزله ويدون عليها أسماء المرشحين الراغب في انتخابهم بمعنى أن هذا الخيار هو الحق للمرشح، مضيفاً: المهم أن يتم وضع الورقة في مغلف مختوم ومن ثم وضعه في صندوق الاقتراع.

وفي الغضون أنهت محافظة حلب استعداداتها لانطلاق انتخابات مجلس الشعب في دوره التشريعي الرابع صبـــــــاح اليــــوم الإثنيـــن عبـــر 405 مــــــراكـــــــــــــــز انتخـــــــابيـــــة فـــــي المدينـــــة و612 مـــــركــــزاً في مناطـــــــــق حلــــب، إضافــــة إلى 10 مراكز لمحافظة إدلب واثنين للرقـــة وواحــــــد للقنيطــــــــرة.

وبيَّنَ محافظ حماة معن صبحي عبود في تصريح لـ«الوطن» أنه تم تحديد 955 مركزاً في جميع أرجاء المحافظة، لانتخابات الدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب التي تبدأ صباح اليوم الإثنين.

Exit mobile version