Site icon صحيفة الوطن

ستة قتلى بإطلاق نار في مسقط … انقلاب ناقلة النفط «برستيج فالكون» قبالة سواحل عمان

أعلن مركز الأمن البحري العماني، أمس الثلاثاء، أن ناقلة النفط «برستيج فالكون» التي كانت ترفع علم جزر القمر انقلبت قبالة ميناء ولاية الدقم بمحافظة الوسطى العمانية.

وحسب وكالة «سبوتنيك»، لفت المركز إلى أن طاقم الناقلة لا يزال في عداد المفقودين، مشيراً إلى أن البحث عن الطاقم المفقود لا يزال جارياً، وذكر المركز أن ناقلة النفط الغارقة «برستيج فالكون» كانت تقل طاقماً مكوناً من 16 شخصاً، 13 منهم من الجنسية الهندية و3 من الجنسية السريلانكية.

وأظهرت بيانات شحن صادرة عن شركة مجموعة بورصات لندن أن وجهة الناقلة كانت عدن في اليمن، وأوضحت بيانات الشحن أن السفينة المنكوبة، ناقلة منتجات نفطية طولها 117 متراً وصنعت في عام 2007، وعادة ما تُستخدم مثل هذه الناقلات الصغيرة في رحلات قصيرة فقط.

وفي السياق ذاته، أفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، بعد ظهر أمس الثلاثاء، أن السلطات العمانية أجرت عملية بحث وإنقاذ في مكان الحادث بالتنسيق مع سلطات بحرية، ويقع ميناء الدقم على الساحل الجنوبي الغربي لعمان قرب مشاريع تعدين النفط والغاز الرئيسية في السلطنة بما في ذلك مصفاة نفط كبرى تشكل جزءاً من منطقة الدقم الصناعية الشاسعة، أكبر مشروع اقتصادي منفرد في عمان.

من جهة ثانية، أعلنت شرطة عُمان أنها والأجهزة العسكرية والأمنية أنهت أمس إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء أول من أمس الإثنين بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أوردته وكالة «الأنباء» العمانية أن الحادثة أسفرت عن وفاة ستة أشخاص من بينهم أحد رجال الشرطة ومقتل الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة (28) شخصاً من جنسيات مختلفة.

وفي وقت سابق أعلنت الشرطة أنها تتعامل مع حادثة إطلاق نار بمحيط أحد المساجد في منطقة الوادي الكبير في العاصمة مسقط، وأنها اتخذت جميع الإجراءات الأمنية اللازمة للتعامل مع الموقف.

وأظهرت لقطات، متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، أشخاصاً يفرون قرب مسجد، يمكن رؤية مئذنته، على حين سمعت أصوات طلقات نارية، ويعد مثل هذا الهجوم نادراً في السلطنة التي تلعب دور الوسيط في الصراعات الإقليمية بانتظام.

Exit mobile version