Site icon صحيفة الوطن

إبراهيم: ماجستير لبناء الكوادر للمنظمات غير الحكومية.. المنجد: رؤية متكاملة لتطويرها … 40 خدمة طلابية جديدة ضمن منظومة الدفع الإلكتروني

| فادي بك الشريف

علمت «الوطن» أنه يتم العمل على إدراج 40 خدمة طلابية جديدة خلال الأشهر القادمة ضمن منظومة الدفع الإلكتروني، على أن تجتمع الجامعة الافتراضية قريباً مع المعنيين في وزارة الاتصالات ليصار إلى إدراج عدد من الخدمات بشكل تدريجي بهدف تبسيط الإجراءات على الطلبة.

من جهة أخرى، أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم أن إطلاق درجة ماجستير تأهيل وتخصص في مجال التنمية المجتمعية ينعكس بشكل إيجابي على بناء كوادر متخصصة في مجال التنمية المجتمعية، ما يرفد المنظمات غير الحكومية بالتأهيل الأكاديمي المتميز.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد إبراهيم وجود مساعٍ لطرح ماجستيرات أخرى ضمن رؤية الجامعة الافتراضية للعام القادم، إضافة إلى التنوع بنوع الماجستير بما ينعكس على سوق العمل.

ووقعت الجامعة الافتراضية ومؤسسة التميز التنموية بدمشق أمس اتفاقية تعاون بإشراف وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والتعليم العالي والبحث العلمي لتأسيس برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في مجال التنمية المجتمعية.

من جهته لفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد إلى أن الاتفاقية لها دور في مجال التنمية وتعزيز عمل المنظمات غير الحكومية عبر تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في هذا المجال>

وأشار المنجد إلى أن المرحلة القادمة ستشهد إطلاق المزيد من البرامج المتعلقة بهذا القطاع ضمن إطار رؤية متكاملة لتطويره، وتنمية قدراته ليكون فاعلاً في عملية إعادة بناء سورية.

Exit mobile version