Site icon صحيفة الوطن

السفارة السورية بموسكو تقدم كتاب «أسد تدمر» للرحالة الروسي أندريه رولان

احتفالا بالذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وروسيا أحيت السفارة السورية في موسكو اليوم حفلاً أدبياً مكرسا لتقديم كتاب الرحالة الروسي أندرية رولان الصادر بالروسية بعنوان «أسد تدمر» الذي يتحدث عن عروس الصحراء السورية وأوابدها التاريخية قبل الحرب الإرهابية على سورية وبعدها.

سفير سورية في روسيا بشار الجعفري أشار إلى أن الكتاب ينقل انطباعات الرحالة الصديق عن الحضارة السورية التدمرية وتميز جماليتها في تاريخ الشرق القديم.

وقدم السفير الجعفري بهذه المناسبة درعا تذكارية لمؤلف الكتاب تعبيرا عن التقدير البالغ لاهتمامه بالحضارة السورية التدمرية وسعيه لنقل هذه الحضارة إلى القارئ الروسي.

وأعرب عن الشكر لخبراء الآثار الروس على مساهمتهم في ترميم ما دمرته العصابات الإرهابية من آثار تاريخيّة عالمية تزخر بها الأرض السورية خاصة خبراء متحف الأرميتاج في مدينة بطرسبورغ التي تسمى بتدمر الشمال نظرا لجمالها وروعتها.

بدوره أكد مؤلف كتاب «أسد تدمر» الرحالة أندريه رولان أن اهتمامه بتاريخ العالم القديم ظهر منذ نعومة أظفاره عندما كان تلميذا في الصف الخامس واشتد اهتمامه بصورة خاصة بتاريخ الحضارات السورية القديمة. وقال: إن قراءة الكتب لم تكن لتشبع شغفه بتاريخ سورية , لذا ما كان عليه إلا القيام بزيارة سورية التي يحفل تاريخها بكل الأسرار التي يبحث عنها.

Exit mobile version