Site icon صحيفة الوطن

في مسعى لإعاقة إعادة العلاقات بين دمشق وأنقرة … «قسد» تواصل إشعال جبهات الاحتلال التركي شمال حلب

| حلب – خالد زنكلو

عمدت ما تدعى «قوات تحرير عفرين» التابعة لـ«قسد» إلى مواصلة تسخين خطوط التماس مع الاحتلال التركي شمال حلب، عبر تكرار محاولات التسلل باتجاه قواعده العسكرية غير الشرعية لإيقاع خسائر بشرية في صفوف جنوده والميليشيات التابعة له، ولإشعال المنطقة عبر ردود أفعال جيش الاحتلال التركي، بقصف قرى وبلدات الريف الحيوي، الذي يضم وحدات للجيش العربي السوري ونقاط مراقبة للشرطة العسكرية الروسية، وجيوباً لوحدات كردية تمثل قوامها «قوات تحرير عفرين».

وأفادت مصادر أهلية بريف حلب الشمالي بأن «تحرير عفرين» نفذت أمس محاولة تسلل باتجاه قاعدة الاحتلال التركي قرب بلدة كلجبرين التابعة لمنطقة إعزاز والواقعة قرب بلدة مارع شمال حلب، وذلك بعد يوم من عملية تسلل مماثلة قرب مدينة الباب بريف المحافظة الشمالي الشرقي.

وبيّنت المصادر لـ«الوطن» أن عملية تسلل «تحرير عفرين» نحو كلجبرين، التي أعقبتها اشتباكات مع الاحتلال التركي وميليشياته في ما يسمى «الجيش الوطني» والمسؤولة عن حماية القاعدة العسكرية، أسفرت عن مقتل مسلحين اثنين من حراس القاعدة العسكرية وجرح اثنين آخرين خلال التصدي لمحاولة التسلل.

تلا ذلك، حسب المصادر، قصف مدفعي لجيش الاحتلال التركي وميليشياته طال قرى وبلدات ريف حلب الشمالي المأهولة بالسكان، من دون التأكد من وقوع إصابات في صفوف المدنيين، كما دارت اشتباكات بين الطرفين عقب القصف المدفعي لجيش الاحتلال التركي، سقط خلالها أحد متزعمي «الجبهة الشامية»، التابعة لـ«الجيش الوطني».

المصادر الأهلية ذكرت أن «تحرير عفرين»، نفذت أول أمس عملية تسلل نحو نقطتين عسكريتين لجيش الاحتلال التركي قرب بلدتي الغوز وحربل في الجهة الغربية من مدينة الباب شمال شرق حلب، الأمر الذي تسبب بمصرع مسلحين اثنين من فرقة «السلطان مراد» التابعة لـ«الجيش الوطني» وجرح مسلح ثالث، أثناء الاشتباكات التي أعقبت العملية في محور بلدة عرب حسن.

Exit mobile version