Site icon صحيفة الوطن

محافظ حماة خلال اجتماع خدمي يوجه بمعالجة مطالب المواطنين خلال 48 ساعة

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد محافظ حماة معن صبحي عبود، خلال الاجتماع الخدمي الموسع الذي عقده في مدينة سلحب بريف حماة الغربي مع أهالي قرى الصارمية وحورات عمورين وأبو قبيس ونهر البارد والعشارنة، ضرورة تحسين الواقع الخدمي فيها، مشيراً إلى أن الهدف من اللقاءات الخدمية بالمدن والأرياف، هو الوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين في كل مناطق وقرى المحافظة، والاطلاع على أهم المشكلات التي يعانون منها.

ووجه المحافظ مديري المؤسسات الخدمية ورؤساء الوحدات الإدارية، بمتابعة المطالب التي طرحها المواطنون، ومعالجتها خلال 48 ساعة كحد أقصى، وإعداد تقارير بما تمت معالجته من مواضيع وما لم يتم معالجته مع توضيح الأسباب والعقبات ومقترحات الحل.

وطالب مواطنون بضرورة تأهيل شبكات الصرف الصحي، وتحسين واقع مياه الشرب، والكهرباء، والهاتف، وتأمين شبكة الإنترنت، وتعبيد وتزفيت بعض الطرقات وشق طرقات زراعية.

وبيَّن مدير فرع السورية للاتصالات منيب أصفر أنه تمت صيانة الشبكة في قرية فقرو، وإحداث وحدة نفاذ ضوئية فيها ولحظها في مواقع الطاقة الشمسية، وحالياً هي مخدمة من قرية «المسحل» وسيتم تركيب بطاريات جديدة لها خلال أسبوع لمعالجة فترات الانقطاع.

أما بالنسبة للهواتف الأرضية في أبو قبيس فتتوقف الساعة التاسعة مساء، وذلك لكون الوحدة مزودة بنظام طاقة شمسية وسيتم إبدال المدخرات.

وحول تأمين طبيب وكوادر تمريضية لمركز العشارنة الصحي، واستكمال أعمال ترميم المركز الصحي في أبو قبيس، ذكر مدير الصحة ماهر يونس أنه سيتم رفد المركز الصحي في بلدة العشارنة بطبيب يومين أسبوعياً.

وأما فيما يتعلق بترميم مركز أبو قبيس الصحي، فبيَّن أن نسبة تنفيذ أعمال الترميم بلغت 75 بالمئة وسيتم الانتهاء من الأعمال ووضع المركز في الخدمة مع نهاية العام الجاري.

ولحل مشكلة النقل بالنسبة لطلاب الثانوية الذين سيقدمون الدورة التكميلية بمدينة حماة، فبيَّن مدير منطقة سلحب العقيد حسام عباس، أنه بمبادرة مجتمعية مجانية تم تأمين وسائط نقل لنقل طلاب الشهادة الثانوية الراغبين بالتقدم إلى الدورة التكميلية، من مدينة سلحب وناحيتي عين الكروم وجب رملة إلى حماة ذهاباً وإياباً وبشكل مجاني.

Exit mobile version