Site icon صحيفة الوطن

محافظ اللاذقية: على أصحاب المحلات عدم الاتكال على عمال النظافة … إغلاق 231 محلاً لمخالفتها الشروط الصحية

| اللاذقية – عبير محمود

أكد محافظ اللاذقية عامر هلال المتابعة اليومية للواقع الخدمي في الأسواق والتأكد من الالتزام الكامل بالحفاظ على النظافة إضافة لمنع التعديات على الأملاك العامة، تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وخلال جولات متتالية على عدد من أسواق اللاذقية، شدد هلال على ضرورة تقيّد أصحاب المحال التجارية وشاغلي البسطات بالتعليمات وعدم الاتكال على عمال النظافة لترحيل القمامة من أمام محالهم بشكل يومي، مؤكداً أن إبقاء الأوساخ أمام محالهم أمر غير مقبول والنظافة من مسؤولية أصحاب المحال وشاغلي البسطات وهي أمور لا تستغرق وقتاً أو جهداً كبيراً.

كما أكد هلال على مجلس مدينة اللاذقية بتكثيف الرقابة على الأسواق بشكل يومي وضبط المخالفين بتنظيم ضبوط بحقهم إضافة إلى المتجاوزين على الملك العام وغير الملتزمين بالنظافة أمام محلاتهم في الأسواق.

وعبر الجولة مباشرة، أكد مدير المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية كنان سعيد لـ«الوطن»، أنه تم إغلاق خمسة محال في شارع أبي فراس الحمداني لمخالفاتها إشغال الملك العام وعدم التقيد بالنظافة أمام تلك المحلات.

وأضاف: تم إصدار 10 قرارات إغلاق بسبب مخالفة مزاولة المهنة من دون الحصول على الترخيص الإداري، كما أزالت دائرة مراقبة الأملاك العامة، مجموعة من الإشغالات المخالفة في سوق الريجي بمؤازرة قسم شرطة مجلس المدينة وعناصر فرع المرور.

وأشار سعيد إلى العمل وفق توجيهات المحافظ بالتنسيق مع قسم شرطة مجلس المدينة لتثبيت دورية وتقديم المؤازرة لمراقبي مديرية المهن والشؤون الصحية ودائرة مراقبة الأملاك العامة لمنع التعدي على الملك العام والحفاظ على النظافة.

وأكد أن الجولات الرقابية تتم بشكل يومي للتأكد من التراخيص والتزام المحال بالشروط الصحية والاهتمام بالنظافة بشكل عام، مشيراً إلى إغلاق 231 محلاً منذ بداية العام الجاري حتى تاريخه، وذلك بسبب عدم مزاولة المهنة حتى الحصول على الترخيص الإداري ومخالفة الشروط الصحية وعدم الاهتمام بالنظافة.

وأشار إلى تسجيل 824 عقوبة «غرامات» بسبب مخالفات للشروط الصحية وعدم وجود ترخيص إداري واستبدال أيام الإغلاقات، مقابل معالجة 361 شكوى بسبب الإزعاج الناجم عن الضجيج أو تسرب المياه من الطوابق العليا.

مقابل ذلك، كشف سعيد عن تقديم 385 طلب ترخيص إلى المديرية ومنح 204 قرارات ترخيص لمحال ضمن مدينة اللاذقية، مشدداً على ضرورة العمل وفق القانون والتقيد بالشروط الصحية تحت طائلة القانون.

Exit mobile version