Site icon صحيفة الوطن

المحافظ شدد على توفير الأجواء المريحة للطلاب … 28492 طالباً وطالبة للامتحانات التكميلية بحماة في 70 مركزاً

| حماة- محمد أحمد خبازي

اتخذت محافظة حماة كل الاستعدادات المطلوبة لضمان سير العملية الامتحانية لطلاب الثانوية العامة في الدورة التكميلية يوم الخميس المقبل، وفق التعليمات الوزارية، وبشكل هادئ ومريح للطلاب الذين يعولون الكثير على هذه الامتحانات لتحسين درجاتهم في المواد الراغبين بتقديمها، أو إكمال بعض المواد.

وتحقيقاً لضمان امتحانات نزيهة ومبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب المُحسِّنين والمكملين، عقد محافظ حماة معن صبحي عبود صباح أمس في المركز الثقافي بساحة العاصي، اجتماعاً موسعاً مع مندوبي التربية ورؤساء وأمناء سر المراكز الامتحانية للدورة الثانية، شدد فيه، على تطبيق التعليمات الوزارية، والحرص الشديد على توفير الأجواء المريحة للطلاب.

وبيَّن عبود أن الدورة الأولى من الامتحانات توجت بالنجاح، وذلك من خلال جهود المعلمين القائمين على العملية الامتحانية، وأنه من خلال الجولات على المراكز الامتحانية تبين أنها كانت تسير بكل هدوء ونزاهة، متمنياً أن تكون كذلك بالدورة الثانية وهذه مسؤولية الجميع.

من جهته دعا أمين فرع الحزب أشرف باشوري المجتمعين، لتوفير الأجواء المناسبة والمريحة للطالب خلال العملية الامتحانية، ما يساعده على تقديم أفضل ما لديه والابتعاد عن الأجواء المشحونة أو التوتر، مع الالتزام بالتعليمات الامتحانية الوزارية وتطبيقها في المراكز، بما يضمن حسن سير الامتحانات بالشكل الأمثل والوقوف على مسافة واحدة من جميع الطلاب.

ومن جانبه دعا قائد شرطة المحافظة اللواء حسين جمعة المجتمعين إلى ضرورة الالتزام بالقانون 42 للعام 2023 الناظم للعملية الامتحانية.

ومن جهته بيَّن مدير التربية المكلف إبراهيم موسى المحمد لـ«الوطن»، أن المديرية أنهت استعداداتها للدورة الثانية 2024 للشهادة الثانوية بكل فروعها، التي سيقدمها الطلاب في نحو 70 مركزاً، ومنها مركز للحالات الصحية الطارئة.

وأوضح أن المديرية حددت 61 مركزاً للفرعين العلمي والأدبي ومركزاً خاصاً لجرحى الحرب وللحالات الصحية الطارئة، موزعة ضمن مركز المحافظة حسب تعليمات وزارة التربية.

وأشار إلى أنه تم أيضاً توزيع البطاقات الامتحانية للطلاب حسب المراكز، وتكليف الكوادر من رئيس مركز وأمين سر وتنظيم الإضبارة الامتحانية بكامل التعليمات، لافتاً إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للفرع الأدبي 4922 منهم 2264 طالباً وطالبة محسِّنون، و2658 طالباً وطالبة مكملون.

وأضاف المحمد: إن عدد طلاب الفرع العلمي 20970 منهم 5716 طالباً وطالبة محسنون، 15254 مكملون، على حين بلغ عدد طلاب الثانوية الشرعية 299 منهم 129 طالباً وطالبة محسنون و170 مكملون، وفي الثانوية المهنية الصناعية عدد الطلاب الإجمالي 1517 طالباً وطالبة منهم 1080 محسنون و437 مكملون، أما في الثانوية المهنية النسوية فعدد الطالبات المتقدمات 470 طالبة منهن 90 محسنة و380 مكملة، وفي الثانوية المهنية التجارية فعدد الطلاب 314 طالباً وطالبة، منهم 162 محسنون و152 مكملون.

وأشار إلى أن وزارة التربية حددت موعد بدء الامتحانات الساعة التاسعة صباحاً بدلاً من الساعة الثامنة ليتمكن الطلاب من الوصول إلى المراكز الامتحانية بالوقت المحدد وعدم حصول أي تأخير.

Exit mobile version