Site icon صحيفة الوطن

3 مجازر ضحيتها 55 شهيداً و110 جرحى في اليوم الـ292 من العدوان على القطاع … الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بني سهيلا وينصب أبراجاً اعتلاها قناصته في المنطقة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس حرب الإبادة الجماعية بحق الأهالي في كل أنحاء قطاع غزة لليوم الـ292 وخصوصاً في مدينة خان يونس جنوب القطاع، وذلك عبر الغارات الجوية وقذائف الدبابات والمدفعية، إضافة إلى تدمير مربعات سكنية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الموطنين لتبلغ حصيلة العدوان الإجمالية حتى مساء أمس 39145 شهيداً و90257 جريحاً.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر أمس، في بيان أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 55 شهيداً و110 جرحى، وذلك وفقا لوكالة «سانا».

وقالت الوزارة: إن «عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ292 على القطاع ارتفع إلى 39145 شهيداً و90257 جريحاً، حتى مساء أمس ساعة إعداد هذا الخبر، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم».

وفي وقت سابق لاحق أمس، نقلت وكالة «وفا» الفلسطينية، عن شهود عيان: إن «قناصة جيش الاحتلال استهدفوا شاباً وطفلاً عند دوار بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس جنوبي القطاع، ما أدى إلى استشهادهما»، في حين أكدت وسائل إعلامية فلسطينية، أن عدداً من المواطنين أصيبوا بنيران العدو الإسرائيلي قرب دوار أبو حميد وسط مدينة خان يونس.

كما استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون بقصف مسيّرة للعدو الإسرائيلي مجموعة من المدنيين في منطقة معن شرق خان يونس، على ما ذكرت وسائل إعلامية فلسطينية، بالتزامن مع استشهاد 4 مواطنين وإصابة أخر نتيجة القصف الإسرائيلي لسيارة شركة الكهرباء في جورة اللوت جنوب خان يونس.

بدورها ذكرت قناة «الميادين» أن العدوان الإسرائيلي يتواصل على خان يونس وخصوصاً المنطقة الشرقية منها، مؤكدة أن الاحتلال نسف مربعات سكنية في منطقة بني سهيلا، ونصب أبراجاً اعتلاها قناصته في المنطقة.

وكانت المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، قال: إن 150 ألف شخص نزحوا من خان يونس خلال يوم الإثنين الماضي فقط، بعد إصدار الاحتلال أوامر للمواطنين في الأحياء الشرقية من المدينة بـ«الإخلاء الفوري»، والتوجه نحو «المنطقة الإنسانية» المستحدثة في المواصي غربي المدينة.

وقبل ذلك لفتت «وفا» إلى أن قوات الاحتلال نسف مباني سكنية في بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس، وأطلقت آلياتها النار بكثافة اتجاه المنازل في بلدة بني سهيلا، وسط قصف مدفعي، إضافة إلى غارة استهدفت منزلاً في منطقة السطر، كما تعرضت المنطقة الشرقية من مدينة حمد لقصف صاروخي من طيران الاحتلال الحربي، في حين شنت طائرات الاحتلال غارة على المنطقة الشمالية من مدينة رفح جنوبي القطاع.

كما نقلت «وفا» عن مصادر طبية أن خمسة شهداء ارتقوا وأصيب آخرون نتيجة قصف منزل في منطقة الجرن في مدينة جباليا شمال غزة، ونقلوا إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان، على حين استهدف طيران الاحتلال المروحي حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، وسط تحليق مكثف في سماء المنطقة.

وفي السياق وحسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أصيب 3 مواطنين بجروح بقصف طيران العدو الإسرائيلي قرب النادي الأهلي في منطقة الشيخ رضوان شمال غزة.

وفي وسط القطاع، استهدف طيران الاحتلال الحربي مخيم البريج، كما أطلقت آلياته النار على شمال المخيم، ومنطقة وادي غزة وشمال شرق مخيم النصيرات، بينما أطلق الاحتلال طائرات مسيرة «كواد كابتر» في مناطق متفرقة من مخيم النصيرات وسط إصدارها لأصوات صراخ وبكاء، وذلك بحسب ما ذكرت «وفا».

كما استشهد طفل وجرح عدد آخر جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات، على ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

Exit mobile version