Site icon صحيفة الوطن

181 ألف طالب وطالبة يبدؤون الامتحانات اليوم.. والعام الدراسي الجديد في الـ8 من أيلول … وزير التربية لـ«الوطن»: الدورة الثانية فرصة لن تتكرر

| محمود الصالح

يتوجه اليوم أكثر من 181 ألف طالب وطالبة من مختلف فروع الشهادة الثانوية لتقديم امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بين مكمّل ومحسّن.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد وزير التربية محمد عامر المارديني أن الدورة الثانية هي فرصة لن تتكرر، ونتمنى لجميع الطلاب أن يحالفهم الحظ في تحسين علاماتهم لمن نجحوا في الدورة الأولى، وأن ينجح الطلاب الذين رسبوا في الدورة الأولى ولهم الحق في التقدم للدورة الثانية.

وبيّن المارديني أن الجهود في جميع مفاصل العمل في وزارة التربية تضافرت لنجاح العملية الامتحانية في جميع المحافظات، وتم التأكيد على توفير كل المستلزمات اللوجستية للعملية التربوية، حيث تكون امتحانات هذه الدورة جيدة ومريحة، كما طلبنا من جميع رؤساء المراكز الامتحانية التعامل الأبوي مع جميع الطلاب.

وبلغ عدد الطلاب المسجلين للدورة الثانية 181352 طالباً وطالبة بين محسّن ومكمّل موزعين على 712 مركزاً امتحانياً في كل المحافظات، حيث سيتقدم للفرع الأدبي 34175 طالباً وطالبة، والعلمي 135784 طالباً وطالبة، والثانوية الشرعية 1430 طالباً وطالبة، و9963 طالباً وطالبة للثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية.

وفي السياق حددت وزارة التربية موعد بدء الدراسة للعام الدراسي 2024- 2025 صباح يوم الأحد الواقع في الـ8 من أيلول 2024 في كل المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها بجميع أنواعها ومستويات مراحلها.

Exit mobile version