Site icon صحيفة الوطن

المقاومة العراقية تدك قاعدة الاحتلال الأميركي في «حقل كونيكو» بالصواريخ

استأنفت المقاومة العراقية عمليات استهدافها لقواعد الاحتلال الأميركي غير الشرعية في سورية، حيث هاجمت أمس، قاعدته في حقل «كونيكو» للغاز بريف دير الزور الشمالي بصلياتٍ صاروخية لمرتين خلال 24، وسط تأكيدات بإصابة أهدافها.

وأكدت مصادر ميدانية في تصريحات نقلها موقع قناة «الميادين نت»، إن فصائل المقاومة استهدفت القاعدة بصلياتٍ صاروخية، لمرتين خلال ساعات الفجر الأولى من يوم أمس السبت.

وأكدت المصادر أن الصواريخ أصابت القاعدة الأميركية، مُضيفةً إن أصوات الانفجارات سُمعت في القرى المحيطة بها، موضحة أن القصف تزامن مع غارةٍ نفذها الطيران الأميركي، استهدفت حي الجورة في محيط مدينة دير الزور.

وقبل ذلك، أفاد الموقع بسماع دوي أصوات انفجاراتٍ في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في ريف دير الزور الشرقي، موضحاً أن الانفجارات سُمعت في محيط القاعدة الأميركية في حقل «كونيكو» للغاز.

وفي السياق ذاته، أكد موقع قناة «روسيا اليوم» تعرض القاعدة للاستهداف من جديد بعد منتصف ليل الجمعة – السبت بأكثر من 10 صواريخ.

وأوضح مصدر عسكري سوري في تصريحات لوكالة «نوفوستي» نقلها الموقع، أن القاعدة الأميركية في حقل «كونيكو» تعرضت للقصف بـ5 صواريخ.

وأضاف المصدر: «سقطت ثلاثة صواريخ على أراضي قاعدة «كونيكو»، على حين أقلعت المروحيات الأميركية بعد القصف».

وأشار، إلى أن هذه المرة الثانية على التوالي التي تستهدف فيها القاعدة خلال 24 ساعة.

من جهتها، أشارت وكالة «سبوتنيك» الروسية، إلى أن طائرات أميركية، شنت عدواناً على مواقع للقوات الرديفة للجيش العربي السوري في المناطق المحررة، إلى الشمال الشرقي من حقل «العمر» النفطي بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد نحو 30 دقيقة من استهداف قاعدة «كونيكو»

وأوضحت أن العدوان الأميركي استهدف على وجه الخصوص، مواقع في محيط قريتي خشام ومراط.

جاء ذلك بعد أن تعرضت قاعدة القوات الأميركية «عين الأسد» في غرب العراق، إلى استهدافٍ، ليل الخميس الماضي، حسبما أكدت مصادر ميدانية في تصريحات نقلها موقع «الميادين نت».

Exit mobile version