Site icon صحيفة الوطن

العلم السوري يرفرف في سماء باريس … افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بمشاركة ستة رياضيين سوريين

| ناصر النجار

انطلق أول من أمس الجمعة حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024» في نهر السين، بحضور ضيوف الدورة الكبار، بالإضافة إلى 300 ألف متفرج تابعوا الحفل على ضفاف النهر.

وأبحرت وفود أكثر من 200 دولة مشاركة في أولمبياد باريس بنهر السين، مروراً بالمواقع الأثرية والتاريخية للعاصمة الفرنسية باريس، وشهد الحفل مشاركة 400 راقص و3000 فنان، مع تنظيم عرض موسيقي وعروض ضوئية، واستعراض الإرث الثقافي الفرنسي في 12 مشهداً.

ورفرف العلم السوري في حفل الافتتاح في سماء الأولمبياد، ورفعه الفارسان عمرو وأحمد حمشو والعداءة أليسار يوسف، وتشارك رياضتنا بستة لاعبين أولهم معن أسعد في رفع الأثقال وعمرو حمشو في الفروسية وليث النجار في الجمباز وعمر عباس في السباحة وحسن بيان في الجودو وأليسار يوسف في ألعاب القوى.

وعن المشاركة السورية في الأولمبياد قال نائب رئيس اللجنة الأولمبية السورية عاطف الزيبق: إن المشاركة في الأولمبياد حلم كل رياضي، والوصول إليها إنجاز، وتحقيق الميداليات إعجاز، هدفنا من المشاركة رفع العلم الوطني في سماء الأولمبياد وعزف النشيد الوطني السوري وتحقيق الوجود الفاعل بمشاركة كل دول العالم من القارات الخمس.

وأضاف: التأهل إلى الأولمبياد كان صعباً جداً وخاصة في رياضة الفروسية (قفز الحواجز) حيث استمرت التصفيات والمباريات لمدة عام كامل في المجموعة السابعة التي ضمت دولاً عربية وجنوب إفريقيا، وتأهل عنها فارسان فقط، هما عمرو حمشو والفارس

Exit mobile version