Site icon صحيفة الوطن

إنجاز أكثر من 90 بالمئة من أعمال التحديد والتحرير في القنيطرة … استكمال إفراز الأبنية الطابقية في مدينة البعث للموظفين وذوي الشهداء

| القنيطرة- خالد خالد

اعتبر مدير المصالح العقارية بالقنيطرة عبد الرحمن الفياض أن محافظة القنيطرة من المحافظات المتقدمة في إنجاز أعمال التحديد والتحرير، حيث بلغت نسبة الإنجاز أكثر من 90 بالمئة من مجمل مساحة المحافظة وأن كل الأراضي العقارية غير المحددة مستكملة الشروط القانونية والفنية لإنجاز هذه الأعمال، وأن المديرية جاهزة لافتتاح أعمال التحديد والتحرير في قرى وبلدات المحافظة.

وفي تصريح لـ«الوطن» كشف الفياض عن انتهاء الفرق المكلفة بأعمال التحديد والتحرير في المنطقة العقارية 57/1 في قرية غدير البستان بريف المحافظة الجنوبي وبمساحة نحو 9400 دونم، وتم إيداع المنطقة لدى القاضي العقاري للبت في الاعتراضات المقدمة من المواطنين ومن ثم سيتم إيداعها بالسجل العقاري، منوهاً بأنه سيتم الانتهاء من العمل في المنطقة العقارية بئر عجم 78/3 ومساحتها بمساحة نحو 3000 هكتار في غضون ثلاثة أشهر.

وبيّن الفياض أن اللجان الفنية والفرق المساحية باشرت أعمال التحديد والتحرير بالمنطقة العقارية 68/1 بقرية العدنانية والمساحة تقدر بنحو 30 ألف دونم.

وأشار إلى استكمال إفراز الأبنية الطابقية في مدينة البعث «السكن الوظيفي وسكن الشهداء» بعد الانتهاء من إفراز العقار /1/ من المنطقة العقارية مدينة البعث 1/119 «الشقق الأرضية» ذلك بعد صدور قرار محكمة الصلح المدنية بخان أرنبة بإزالة شيوع هذا العقار، موضحاً أنه تم إفراز 361 وحدة سكنية مشيدة على العقار كمرحلة أولى، وتمكّن المواطنون من الحصول على سـندات تمليك لعقاراتهم السكنية.

وتوقع المباشرة بالعمل بالمرحلة الثانية في مدينة البعث بعد الانتهاء من التحضيرات الفنية للإفراز، وبعد إنجاز أعمال التحديد والتحرير في منطقتي بريقة وغدير البستان، وكذلك إفراز العقار رقم /1/ من المنطقة العقارية مدينة البعث 119/3 «الحي الخدمي» تنفيذاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء بتسجيل العقارات باسم الجهات العامة.

ولفت الفياض إلى نشاطات المديرية منذ بداية العام وحتى تاريخه، حيث بلغ مجموع القيود العقارية التي تم منحها للمواطنين 6998 قيداً عقارياً و1095 بيان ملكية و3906 بيان مساحة و284 مخططاً مساحياً و388 سند تمليك، في حين قامت المديرية بتوثيق 713 عقداً وحصّلت مبلغاً وقدره نحو 62.5 مليون ليرة من الرسوم العقارية، إضافة إلى إنجاز 176 تكليفاً.

وشدد مدير المصالح العقارية على السعي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والعمل على إنجاز جميع المعاملات العقارية في أسرع وقت ممكن.

Exit mobile version