Site icon صحيفة الوطن

مدير تربية دمشق لـ«الوطن»: 50 ألف طالب بدمشق يتقدمون للامتحانات … ارتياح من امتحان اللغة العربية.. والتكميلة مستمرة حتى الثامن الشهر القادم

| فادي بك الشريف

أكد مدير تربية دمشق عبد الكريم الحماد لـ«الوطن» أن امتحان اللغة العربية أمس سار بيسر وسهولة وبالشكل المطلوب، منوهاً بوجود ارتياح من الطلاب حول طبيعة الأسئلة.

ويتقدم الطلبة اليوم الإثنين إلى امتحان التربية الدينية بينما يتقدمون غداً إلى امتحان اللغة (الفرنسية – الروسية)، والفيزياء بـ1 الشهر القادم، وعلم الأحياء بـ4 الشهر، والتربية الوطنية بـ5 الشهر، واللغة الانكليزية بـ6 الشهر القادم، بينما يختتم الطلبة امتحاناتهم بالتقدم لمادة الكيمياء بـ8 الشهر.

وتفقد الحماد أمس عدداً من المراكز الامتحانية في المحافظة شملت مركز صلاح الدين الهبج، ومركز الشريف الرضي، ومركز نهلة زيدان، للاطمئنان على حسن سير العملية الامتحانية وضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب.

وخلال جولته، اطلع مدير التربية على واقع الامتحانات في هذه المراكز والتأكد من تطبيق التعليمات الوزارية الناظمة للعملية الامتحانية والالتزام بها.

وفي ختام الجولة، عقد الحماد بحضور معاونه لشؤون التعليم الثانوي آصف زيدون، ورئيس دائرة الامتحانات في مديرية التربية، اجتماعاً مع مندوبي وزارة التربية المكلفين عمل الامتحانات حيث جرت مناقشة أداء المراكز الامتحانية في المحافظة والتحديات وتقييم سير العملية الامتحانية.

وشدد مدير التربية على ضرورة متابعة التفاصيل بدقة لضمان تحقيق أعلى معايير الجودة والشفافية في الامتحانات، مؤكداً أهمية التعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية لتجاوز أي عقبات وضمان نجاح العملية الامتحانية بشكل كامل.

وفي تصريح لـ«الوطن» شدد الحماد على ضرورة أن تكون دمشق المثال الذي يحتذى به على صعيد العملية الامتحانية وسيرها بالشكل المطلوب، مشيراً إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بدمشق يصل إلى 33 ألفاً للفرع العلمي، و16 ألف طالب للفرع الأدبي، بينما يصل عدد المراكز الامتحانية إلى 126 مركزاً.

هذا ويتوجه إلى الامتحانات في سورية أكثر من 181 ألف طالب وطالبة من مختلف فروع الشهادة الثانوية لتقديم امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بين مكمّل ومحسّن، وسط تضافر الجهود في جميع مفاصل العمل في وزارة التربية لنجاح العملية الامتحانية في جميع المحافظات، وتم التأكيد على توفير كل المستلزمات اللوجستية للعملية التربوية، حيث تكون امتحانات هذه الدورة جيدة ومريحة، كما تم الطلب من جميع رؤساء المراكز الامتحانية التعامل الأبوي مع جميع الطلاب.

وبلغ عدد الطلاب المسجلين للدورة الثانية 181352 طالباً وطالبة بين محسّن ومكمّل موزعين على 712 مركزاً امتحانياً في كل المحافظات، حيث يتقدم للفرع الأدبي 34175 طالباً وطالبة، والعلمي 135784 طالباً وطالبة، والثانوية الشرعية 1430 طالباً وطالبة، و9963 طالباً وطالبة للثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية.

وكانت وزارة التربية أصدرت في السابع من تموز نتائج امتحانات الثانوية العامة الدورة الأولى، حيث بلغ عدد المتقدمين للثانوية العامة ضمن الدورة الأولى 201273 طالباً وطالبة في الفرع العلمي والأدبي، و1853 في الثانوية الشرعية، و24309 في الثانوية الصناعية والتجارية والنسوية.

Exit mobile version