Site icon صحيفة الوطن

حزب اللـه يدك جنود الاحتلال الإسرائيلي في المنارة وشتولا

استهدف حزب اللـه أمس، تموضعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي ونقاط انتشاره في مستوطنتَي «شتولا ‏ والمنارة» حقق فيهما إصابات مؤكدة، وذلك في إطار مواصلته دعم أهالي قطاع غزة وإسناداً لمقاومته ورداً على اعتداءات الاحتلال على قرى جنوب لبنان.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‌‌‌‏‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية ‌‏يوم الأحد 28/07/2024، تموضعاً لقوّات العدو الإسرائيلي ونقاط انتشاره في مستعمرة شتولا ‏ومحيطها بالأسلحة المناسبة وأصابوا أهدافهم بشكل دقيق».

من جانبها، أشارت وسائل إعلامية إسرائيلية إلى أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة «شتولا» بالجليل الغربي، وفق الإعلام الحربي الذي نقل لاحقاً عن تلك الوسائل الإعلامية تأكيدها سقوط صواريخ في المستوطنة.

وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن مقاتلي الحزب استهدفوا تموضعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة «المنارة»، بالأسلحة المناسبة ‌‏وأصابوه إصابة مباشرة ما أدى إلى احتراقه وإصابة من فيه.

بموازاة ذلك، أشار مصدران في تصريحات نقلتها وكالة «رويترز» إلى أن حزب اللـه بادر بإخلاء بعض المواقع المهمّة في جنوب لبنان وفي سهل البقاع شرق البلاد خلال السّاعات الماضية، تحسّباً لشنّ الاحتلال الإسرائيلي هجوماً، وأول من أمس، زعم جيش الاحتلال، أن حزب اللـه يتحمّل مسؤوليّة إطلاق صاروخ على بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، ما أدى لاستشهاد 12 شخصاً، في حين نفى الحزب في بيان نفياً قاطعاً تلك المزاعم عن استهداف البلدة، مؤكداً أن لا علاقة له بالحادث على الإطلاق.

في الأثناء، زعم المتحدّث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تصريح نقله موقع «النشرة» الإلكتروني، أن «طائرات حربيّة شنّت خلال ساعات اللّيلة الماضية (ليل السبت- الأحد)، غارات متزامنة على سلسلة أهداف للحزب في سبع مناطق مختلفة في أنحاء لبنان.

وادعى، أن «من بين الأهداف الّتي تمّ استهدافها في عمق وجنوب لبنان، مخازن أسلحة وبنى تحتيّة في مناطق شبريحة وبرج الشمالي والبقاع وكفركلا ورب ثلاثين والخيام وطير حرفا»!

بالمقابل، أكد موقع «النشرة» أن غارة معادية شُنت على بلدة شيحين واستهدفت أحد المنازل فيها، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف وتحركت على الفور (إلى مكان الاستهداف) وسط ومعلومات عن سقوط إصابات.

وأشار الموقع، إلى قصف مدفعي استهدف أطراف بلدة ميس الجبل.

Exit mobile version