Site icon صحيفة الوطن

الجمباز والسباحة ودّعتا الأولمبياد بمراكز متأخرة من الدور الأول … الآمال معقودة على رفع الأثقال والفروسية في المنافسة على الميداليات

| ناصر النجار

لم تكن بداية مشاركتنا في أولمبياد باريس مبشرة، فخرج لاعب الجمباز ليث نجار من المنافسات في الدور الأول، ومثله كان حال السباح عمر عباس، ففي مسابقة الجمباز حل ليث نجار في المركز 36 من أصل 39 مشاركاً على جهاز المتوازي، والمركز 38 من أصل 39 على جهاز الثابت والمركز 33 من أصل 38 في الحركات الأرضية وبعلامات بعيدة عن علامات المنافسين.

ولم يكن السباح عمر عباس أحسن حالاً فخرج من منافسات الدور الأول في سباق 200 متر حرة بمركز متأخر ورقم بعيد جداً عن المنافسة، وجاء ترتيبه في المركز 24 مسجلاً 1.53.01 د بفارق كبير عن المنافسين.

ومن المتوقع أن يشارك اليوم لاعب الجودو حسن بيان بسباق وزن تحت 73 كغ، أما مشاركة العداءة أليسار يوسف فستكون في الأسبوع المقبل عندما تبدأ سباقات أم الألعاب، وستشارك أليسار بسباق 100 متر جري.

ويعتبر المراقبون أن آمال لاعب الجودو حسن بيان والعداءة أليسار يوسف ضعيفة في المنافسة نظراً لقوة المتنافسين برياضة الجودو من أبطال العالم، ولابتعاد الرقم السوري في سباق الجري عن الأرقام العالمية.

التعويل الأهم سيكون في رفع الأثقال ويرشّح المراقبون رباعنا معن أسعد للمنافسة بقوة على ميداليات وزنه + 100 كغ، وسيصل رباعنا معن إلى باريس يوم الثاني من آب حيث تنطلق منافسات رفع الأثقال في الأسبوع القادم، وحظوظنا بالفروسية جيدة أيضاً، وستقام منافسات قفز الحواجز يومي الخامس والسادس من آب القادم.

Exit mobile version